مسيرتان حاشدتان في الجوف بذكرى استشهاد الإمام زيد

عمران نت – الجوف  – 25 محرّم 1444هـ

شهدت محافظة الجوف، اليوم، مسيرتين في ساحتي المتون والمراشي بذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام- تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

 

حيث خرج أبناء مديريات الحزم والمتون والزاهر والمصلوب والغيل والمطمة في مسيرة حاشدة بسوق الاثنين في مديرية المتون، رفع خلالها المشاركون الشعارات واللافتات المؤكدة السير على خطى الإمام زيد -عليه السلام- في مواجهة الطغاة والمستكبرين من قوى العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي.

 

وفي المسيرة، ألقيت كلمات أكدت أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة وشجاعة وتضحية الإمام زيد، وتحركه الواعي لمواجهة الظالمين وأهمية الاقتداء بسيرته الجهادية في التضحية والصمود ونصرة الحق، ومواجهة قوى الاستكبار.

 

كما شهدت ساحة المراشي مسيرة حاشدة، شارك فيها أبناء مديريات برط وخب والشعف والحميدات، حيث ردد المشاركون الشعارات المعبِّرة عن أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد، وكذا الهتافات المنددة بجرائم أمريكا بحق اليمن والأمّة، ونهب ثرواتها، والداعية إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

 

وأكد بيانا المسيرتين التمسك بقضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والعداء لأعداء الله والدين والأمة، وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل، ومن سار في فلكهم.

 

وجددت البيانات رفض كل أشكال التطبيع والعلاقات مع العدو الصهيوني بأي شكل من الأشكال من قِبل أنظمة العمالة والخيانة .

 

واستنكر البيان مماطلة الأمم المتحدة، وعدم ضغطها على دول العدوان في دفع المرتبات والوفاء بالتزاماتها في الهدنة.

 

وأكد على مواصلة الصمود ورفد الجبهات حتى تحرير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمرتزقة.

 

 

مقالات ذات صلة