مسيرة جماهيرية في عمران احياء لذكرى استشهاد الامام زيد علية السلام

عمران نت – عمران  – 25 محرّم 1444هـ

شهدت مدينة عمران اليوم ، مسيرة جماهيرية، إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وردد المشاركون في المسيرة، هتافات الحرية ورفعوا اللافتات المؤكدة السير على خطى الإمام زيد عليه السلام في مواجهة الطغاة والمستكبرين من قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

 

وفي المسيرة التي شارك محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان والامين العام صالح المخلوس ووكيل اول المحافظة عبد العزيز ابو خرفشة ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة العميد سجاد حمزة ومدير امن المحافظة العميد عبد الله الخضير اشارت كلمات المسيرة إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة وشجاعة وتضحية الإمام زيد، وتحركه الواعي لمواجهة الظالمين.

واكدت ان احياءنا لهذه الذكرى هو واحدُ من تعابير حبنا وولائنا وارتباطنا بسيد الشهداء وبالمنهج والرؤية التي تحرك على اساسها ومن خلالها الامام الحسين علية السلام. لافتة الى ان الشعب اليمني معتزا بهويته الايمانية بحكم ارتباطه بسبط رسول الله سيد الشهداء

وبين كلمات المشاركين أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة لاستحضار مواقفه في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتهما. منوهة على أهمية الاقتداء بالإمام زيد، في التضحية والصمود في سبيل نصرة الحق، ومواجهة قوى الاستكبار.

واشار بيان المسيرة التي حضورها عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد الماخذي وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات والقيادات الامنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية ، الى ان ثورة الإمام زيد، هي ثورة الحرية الكرامة ، وجسدت الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

واكد البيان تمسك ابنا الشعب اليمني بموقفهم المبدئي تجاه قضايا الامة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والموقف المعادي للعدو الاسرائيلي والغطرسة الامريكية والموقف المتضامن مع شعوب الامة الاسلامية باعتبار ذلك جزءا اساسيا من التزام الديني الذي لا يقبل المساومة .

واستنكر البيان كل اشكال التطبيع والعلاقات مع العدو الاسرائيلي باي شكل من الاشكال من قبل انظمة العمالة والخيانة .

وادان البيان بشدة العدوان على غزة واستهداف قادات المقاومة والاقتحامات المتكررة للأقصى من قبل قطعان الصهاينة.

واشار البيان الى انه وفي ظل الهدنة المعلنة نقول لتحالف العدوان ان ايدينا ما زالت قابضة على الزناد ومازلنا مستمرين في اعدد القوة لمواجهة عدوانكم وحصاركم وان موقف الشعب اليمني في التصدي للعدوان هو موقفا مبدئي من منطلق الهوية الايمانية وجهاد مقدس وديني ووطني .

وواضح البيان ان التضحيات مهما بلغت فلن تكون بمستوى خسائر الاستسلام والخنوع التي تخسر الامة فيه كل شي.

كما اكد البيان للأمم المتحدة ان مماطلتها وعد الضغط على العدوان في دفع المرتبات والوفاء بالتزامات الهدنة يكشف بما لا يدع مجالا للشك عدوانها مع المعتدين على اليمن وبهذا الصدد فان الشعب اليمني لن يتفرج على أعدائه واذنابهم ينهبون ثروات البلاد ويرفضون دفع المرتبات وان الرد سوف يكون مؤلمنا وموجع وسيندمون.

تخللت المسيرة قصيدتنا شعريتان عبرت عن المناسبة ونالتا استحسان الجميع.

مقالات ذات صلة