طائرات امريكية تقصف بلدة الباغوز السورية شرق الفرات

عمران تت / سوريا

 قال المرصد السوري لحقوق الإنسان  ان التحالف الامريكي الذي يدعي محاربة داعش قصف ليلة الجمعة، مواقع شرقي الفرات في سوريا، على الرغم من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب استعادة كافة المناطق التي سيطر عليها التنظيم المتطرف.

واضاف المرصد السوري المعارض ان إن طائرات التحالف الدولي ضد داعش قصفت مواقع في محيط مزارع بلدة الباغوز، وسط استمرار الاستعدادات لتنفيذ عملية عسكرية ضد التنظيم الارهابي.

ولا تزال قوات سوريا الديمقراطية تنتظر منذ أسابيع خروج عدد من المدنيين وعائلات أفراد تنظيم داعش المحاصرين في بلدة الباغوز من أجل تنفيذ عملية عسكرية ضد المسلحين الرافضين للخروج من المنطقة.

وكان ترامب قال في تصريح مقتصب، الخميس، إن القوات الكردية المدعومة من واشنطن في سوريا، استردت كل الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش.

إلا أن المرصد ذكر أن المئات من أفراد التنظيم وعائلاتهم وعدد غير معروف من المدنيين لا يزالون محاصرين في مزارع الباغوز بالريف الشرقي لمحافظة دير الزور، قرب الضفاف الشرقية لنهر الفرات.

وأضاف المرصد أن أكثر من 260 مسلحا من قادة التنظيم ومسلحيه ما زالوا يتحصنون في آخر جيب لداعش شرقي الفرات، ويرفضون تسليم أنفسهم للقوات الكردية.

وخرج على مدار اليومين الماضيين المزيد من الأشخاص من مزارع الباغوز نحو مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، كان آخرها دفعة من نحو 930 شخصا، من بينهم نحو 60 رجلا.

مقالات ذات صلة