الرئيس المشاط: قادرون على ضرب أي هدف في دول العدوان من أي مكان في اليمن

عمران نت – الحديدة – 25 صفر 1445هـ

بعث رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن مهدي المشاط، بعدة رسائل لقوى العدوان الأمريكي السعودي الأمريكي الإماراتي.

 

وقال الرئيس المشاط في رسالة لدول العدوان: في العام الماضي وجهنا رسالة لقوى العدوان من ساحة العروض بالحديدة بأن قوتنا البحرية قادرة على ضرب أي هدف في البحر من أي منطقة في اليمن، واليوم ربما أنكم تحتاجون إلى أن تجربوا، الآن قوتنا الصاروخية تستطيع أن تضرب أي هدف في أي مدينة في دول العدوان من أي مكان في اليمن وليس من منطقة بعينها.. مضيفا” أريد أن يتحرك الجميع في الأعمال بنفس الهمة والنشاط الذي يوجد عند المجاهدين في القوات المسلحة الذين يتشرف بهم كل يمني”.

 

جاء ذلك في كلمة الرئيس مهدي المشاط خلال اللقاء الموسع لتدشين السياسة العامة الزراعية لسهل تهامة بمحافظة الحديدة.

 

وأوضح الرئيس أن هناك جهود كبيرة ولا ينبغي أن نسمع للمحبطين ولا نستسلم لهم، فنحن رجال دولة وسنثبت أننا رجال دولة وعدونا يعرف ذلك.. وأضاف” من المغالطات العجيبة أن تأتي لتحاكي متطلبات السلام في وضعية الحرب فهذا خارج عن المنطق”.

 

ولفت إلى أن التنظيرات التي تأتي من هنا وهنا خاصة ممن اختبرناهم واختبرهم شعبنا، كلها هباء لا تغني من جوع.. مؤكدا أننا نحن أبناء اليوم لنقلب صفحة جديدة بعيدة عن المزايدات ونتجه جميعا لبناء بلدنا.

 

 

 

وفيما يتعلق بمحافظة الحديدة فقال الرئيس المشاط: عندما يتفاخر الآخرون باستقدام العاهرات التي تتكلم على الذات الإلهية وعلى ديننا ورسولنا فإننا نفتخر بمشاركة أبناء الحديدة احتفال المولد النبوي.

 

وقال الرئيس المشاط:  أزف لأبناء حارس البحر الأحمر ولكل أبناء شعبنا اليمني تدشين محطة الطاقة الشمسية في الحديدة بقدرة 20 ميجا وات كمرحلة أولى.. مضيفا أنه تم وضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 20 ميجا وات إضافية، ستسهم في التنمية لأبناء محافظة الحديدة.

 

وأكد الرئيس المشاط أنه أصدر التوجيهات بأن تستمر تخفيضات الكهرباء لأبناء محافظة الحديدة طوال العام.. مضيفا “:أقول لأبناء حارس البحر نحن في قيادة الدولة جميعا في خدمتكم، وعليكم فقط أن تتحركوا مع هذا التوجه وقد وجهنا بتسليم نصف أرض الرئاسة في الحديدة لمشروع توسعة هيئة مستشفى الثورة كما  وجهنا بإعطاء أبناء الحديدة أولوية بالأراضي الزراعية والسكنية وقد وجهتُ هيئة الأراضي والسلطة المحلية بإنجاز مدينة الـ21 سبتمبر للفقراء.

 

ووجه الرئيس المشاط بإعفاء سكان الحوك والحالي والميناء الذين أنشؤوا مساكن في أراضي الدولة وتمليكهم هذه الأراضي باعتبارهم مستضعفين، كما وجه اللجنة الزراعية العليا بدعم الصيادين والمزارعين بقروض بيضاء لتحريك عجلة التنمية، وهيئة الزكاة ستمول مشاريع لأنشطة الصيادين.

 

ولفت إلى أن دعم الصيادين والمزارعين سيحدث قفزة وسيوجد المزيد من فرص العمل.

 

وقال الرئيس المشاط: مشروع توطين الألبان سيستوعب الكثير من العمالة، ولدينا طموح وأمل بإذن الله أن ننهي البطالة والفقر في محافظة الحديدة.

 

وأضاف “: أزف لجماهير شعبنا اليمني بأننا أصبحنا ننتج 1818 صنفا من الأدوية بعد أن كان البلد ينتج 38 صنفا فقط عام 2017م”.

 

وأكد أننا سنكمل خارطة سهل تهامة بتوجه عام لقنوات الري حتى لا تذهب قطرة واحدة إلى البحر ليستغلها أبناء تهامة، كما أكد العمل على توطين زراعة 5 سلع وهذا يعني توفير فرص لآلاف الأسر.

 

وتابع قائلاً”: قمنا بتدشين وافتتاح كثير من المشاريع في الحديدة بتكلفة 7 مليارات ريال للعام 1445هـ.

 

وتوجه رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط لأبناء حارس البحر الأحمر بالدعوة إلى الإنتاج .. مؤكدا توجيه كامل الدعم لتحويل أبناء الحديدة إلى منتجين.

 

 

مقالات ذات صلة