عمران .. تدشين حملة حماية الثروة الحيوانية ومنع ذبح إناث وصغار المواشي.

  • عمران نت – عمران – 5 جمادى الأولى 1444هـ

دشن محافظ محافظة عمران الدكتور فيصل جعمان ، اليوم، الحملة الوطنية المشتركة لحماية الثروة الحيوانية ومنع ذبح إناث وصغار المواشي القابلة للإنجاب.

تهدف الحملة، التي ينفذها المؤسسة العامة للمسالخ واسواق اللحوم ومكتب الزراعة والري بالمحافظة، واللجنة الزراعية والسمكية، إلى الرقابة والتفتيش على أسواق ومحلات بيع اللحوم وضبط المخالفات وتوزيع ونشر الملصقات التوعوية والإرشادية بأهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

وفي التدشين اشار محافظ عمران ، الى أهمية الحملة في الحفاظ على الثروة الحيوانية تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الاعلى باعتبارها من أهم روافد الاقتصاد الوطني.

مؤكدا دعم السلطة المحلية بالمحافظة ومساندتها لجهود فرع مؤسسة المسالخ مكتب الزراعة بما يحقق الاهداف المرجوة من الحملة. لتنمية وحماية الثروة الحيوانية والحد من استنزافها.

منوها اهمية التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لتعزيز جهود الرقابة الميدانية لمكافحة ظاهرة ذبح إناث وصغار المواشي وضبط المخالفين والعمل على تنمية هذا القطاع والنهوض به بما يسهم في تعزيز دوره لتحقيق الأمن الغذائي.

بدورهما اوضحا مديري عام مكتب الزراعة ناجي سلامة و فرع مؤسسة المسالح حسين رعنا أن الحملة تسعى الى تعزيز التوعية حول مخاطر ذبح صغار واناث المواشي وإشراك الفئات المستهدفة في المسئولية لحماية الثروة الحيوانية وتجسيد توجيهات القيادة بالعمل على تنميتها.

مشيرين الى دور السلطة المحلية في مساندة الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية، وتوفير الدعم لمؤسسة المسالخ لإعادة تأهيل بنيتها التحتية، وتوفير مسالخ مركزية بالأسواق ودعمها في الجوانب الإشراقية والخدمية والرقابية.

موكدين انه لن يتم التهاون في تنفيذ الاجراءات القانونية تجاه تهريب وذبح صغار واناث المواشي وكذا تطبيق الاشتراطات الصحية.

حضر التدشين مدير عام الخدمات الزراعية عبدالله ساليه ومدراء ادارات الاسواق والبيطرية وفريق الحملة الرقابية المشتركة من المسالخ والزراعة.

مقالات ذات صلة