عمران.. تدشين العمل بمدوَّنة السلوك الوظيفي بشرطة المحافظة ووحداتها الأمنية

عمران نت – عمران – 4 جمادى الأولى 1444هـ

دشن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ومعه نائب وزير الداخلية اللواء عبدالحميد المرتضى العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في ادارة شرطة المحافظة وجميع فروعها الأمنية.

وفي التدشين بحضور المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبد الله الهادي ومدير امن المحافظة العميد عبد الله الخضير والعميد علي الحمزي ونائب مدير الأمن العقيد لطف عناش ونائب رئيس هيئة رفع المظالم ابوطه الغماري وعدد من قيادات الوحدات الامنية بالمحافظة . اشار محافظ عمران واللواء المرتضى والعميد الخضير الى أن مدوّنة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل تأتي لتصحيح مفهوم الوظيفة العامة، ما يجب على الجميع النظر إلى أهميتها لخدمة المجتمع، ترجمة لموجّهات قائد الثورة، يحفظ الله وتوجيهات المجلس السياسي الأعلى للارتقاء بمستوى الوظيفة العامة وتطوير العمل.

وواضحا ان المدونة كلها من القران الكريم ومقتبسة من عهد الامام علي لمالك الاشتر ومحاضرات الشهيد القائد والتي تحث كلها للارتقاء بأداء المسؤولية تجاه المجتمع وخدمتهم من اجل ان نحظى برضا الله سبحانه وتعالى.

وأكد المحافظ ونائب وزير الداخلية ومدير عام شرطة المحافظة ان مدونة سلوك الوظيفي تهدف الى معالجة المشاكل الإدارية النمطية، وتحقيق مبدأ الشفافية والنزاهة، وجعل السلوك الحسن معياراً يضاف إلى رصيد الموظف وكذا تصحيح مفهوم الوظيفة العامة باعتبارها مسؤولية لخدمة المجتمع، والاحسان إليهم، وحفظ كرامة الموظف العام والمواطنين والمستفيدين من خدمات وحدات الخدمة العامة المختلفة.

ونوها على أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في تكثيف الجهود، وتحسين الأداء، وتقديم نموذج مشرف في الالتزام بما جاء في مدوّنة السلوك الوظيفي، وأخلاقيات العمل وتجسيدها في الواقع العملي. وأن يكون منتسبو الاجهزة الامنية اكثر امانة واخلاص كونهم اكثر من يقدموا الخدمات للمجتمع.. والابتعاد عن التعالي والتكبر على الاخرين وتجنب الوقوع في مواطن الشبهات في المعاملات او غير ذلك ..

مقالات ذات صلة