ندوة ثقافية في ذكرى إستشهاد الإمام الحسين وثورة 21 سبتمبر بمحافظة #عمران

عمران نت/ 19 سبتمبر 2018م

اقامت الملتقيات ( الأكاديمي _ الاداري _ الطلابي ) بجامعة عمران اليوم ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لثورة 21 سبتمبر وذكرى عاشوراء ذكرى إستشهاد الإمام الحسين تحت عنوان “ذكرى ثورة 21 سبتمبر رسالة إصرار وعنوان كرامة لتعزيز وترسيخ الثقافة الحسينية في الثورة على الظالمين والطغاة “.

تضمنت الندوة التي حضرها محافظ محافظة عمران الدكتور فيصل جعمان وأمين ونائب المشرف العام بالمحافظة الأخ/ ابومحمد الهطفي وامين عام محلى المحافظة صالح زمام المخلوس، محاور ثقافية وتعريفية حول الثورة في وجه الطغيان وترسيخ مفاهيم الجهاد والعزة في نفوس اليمنيين وكرامتهم في الدفاع عن الدين والوطن.

تناول المحور الأول الذي قدمه الدكتور عبد الرزاق الديلمي عضو هيئة التدريس الجامعي ملخص عن الإمام الحسين عليه السلام ومسيرتة والصفات التي تقلد بها وأهمية استلهام الدروس في مقاومة الظلم والطغيان وأشار إلى أن إحياء الشعب اليمني لهذه الذكرى وهو يعيش في واقعه المظلومية التي هي امتداد لمظلومية الإمام الحسين ومعاناة الأمة الاسلامية في كل مراحل تاريخها.

فيما لفت المحور الثاني الذي قدمه الدكتور عادل غنيمة عضو هيئة التدريس الجامعي إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من ذكرى عاشوراء ، وبينا أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين مناسبة ، الأمة في أمس الحاجة إليها للتزود والتعلم من هذه المدرسة الحسينية من أجل الكرامة والحرية ضد الظلم والعدوان ودروس التضحية في مقارعة الظلم.

واكدت الكلمات الى ضرورة أن يكون إحياء هذه المناسبة مناسبة ثورة 21 سبتمبر وذكرى عاشوراء، فرصة لاستشعار المسؤولية في رفد الجبهات واستمرار الصمود والصبر لمواجهة قوى العدوان والغزاة وتطرقت الكلمات الى ما يتعرض له اليوم أبناء الساحل الغربي وتهامة من قتل وتدمير لمنازلهم من قبل الطيران الأمريكي السعودي ومرتزقتهم.

حضر الندوة رئيس جهاز الامن السياسي العميد محمد الشتوي و القائم بأعمال رئيس الجامعة د/ علي سيف حسن وعدد من الكوادر الادارية والطلابية الجامعية.

مقالات ذات صلة