افتتاح بازار الرسول الأعظم للمنتجات المحلية بمحافظة حجة

عمران نت – حجة – 1 ربيع الأول 1444هـ

افتتح أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حجة إسماعيل المهيم اليوم الثلاثاء ، بازار الرسول الأعظم السنوي الأول للمنتجات المحلية.

واطلع المهيم ومعه المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين ومديرا مكتبي الشباب والرياضة مراد شلي والتعليم الفني الدكتور عبدالله عضابي على أجنحة واقسام البازار الذي تنظمه الإدارة العامة لتنمية المرأة بالتعاون مع الكادر النسائي في المكاتب التنفيذية بالشراكة مع المؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية احتفاء بالمولد النبوي الشريف والأعياد الوطنية.

وطاف امين عام المجلس المحلي بأقسام البخور والعطور والملابس والحقائب والمعجنات والاكسسوارات والرسومات الفنية وأدوات النظافة والتجميل والشتلات زراعية.

واشاد بما حواه البازار من منتجات محلية بجودة عالية تستدعي من الجميع الاهتمام والمشاركة في دعم الأسر المنتجة وشراء محتويات المعرض تشجيعا لها.

واشار المهيم إلى أن دعم هذه المنتجات يخفف من فاتورة الاستيراد.. مؤكداً حرص قيادة المحافظة على دعم هذه البازارات وتوفير مقر دائم لمثل هذه الأعمال بما يكفل استمرارية عرض منتجات الاسر المنتجة على مدار العام.

ونوه بالجهود المبذولة من ادارة تنمية المرأة بديوان المحافظة والكادر النسائي في عدد من المكاتب التنفيذية، وكذا دور الأسر المنتجة في عرض منتجاتها.

من جانبها اشارت مدير تنمية المرأة بالمحافظة آية الحمزي إلى أن الهدف من المعرض الذي ينظم خلال الفترة من 1 إلى 3 ربيع الأول إتاحة الفرصة للأسر المنتجة لتسويق منتجاتها نظرا لعدم تعاون السوق المحلية معها.

وثمنت اهتمام قيادة المحافظة بتنظيم البازار وتذليل الصعوبات، ودور المؤسسة الوطنية والمكاتب التنفيذية والأسر المنتجة في هذا الجانب.

وأشارت إلى دور القطاع النسائي في مكاتب الصحة والزراعة والتنسيق للخدمات العامة ومنتدى (نون) واتحاد نساء اليمن ومعمل اكتفاء والمنتجين المحليين في إنجاح البازار.

 

 

مقالات ذات صلة