فعالية تكريمية وعروض طلابية في ختام أنشطة الدورات الصيفية بمحافظة ذمار

عمران نت  – ذمار – 30 ذو القعدة 1443هـ

اختتمت بمحافظة ذمار اليوم الأربعاء ، أنشطة الدورات الصيفية للعام 1443 هجرية تحت شعار “علم وجهاد”.

 

وفي فعالية اختتام الدورات بمديرية ذمار بحضور المحافظ محمد البخيتي ووكيلي المحافظة محمد عبدالرزاق ووزارة الإرشاد صالح الخولاني، أكد رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، أهمية العمل بشعار المدراس الصيفية “علم وجهاد” لأنه لا فائدة من علم بلا عمل وجهاد.. داعيا الجميع إلى تعزيز ثقافة التآخي والعمل بروح الفريق الواحد مختلف المجالات.

 

وقال” أن جيل اليوم يمرغ أنوف الأعداء وتذكرنا مشاهد اختتام المراكز الصيفية بمواقف أبناء ذمار في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن”.

 

وأضاف” الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي كان كثير التردد على ذمار، حيث ألقى قبل أكثر من عقدين محاضرة في المدرسة الشمسية وحظي باستقبال وترحيب ونتذكر حالة الاستضعاف التي عانينا منها وأين أصبحنا اليوم من عزة تحتاج إلى استمرار العمل والعطاء والجهاد والشكر.”

 

فيما استعرض مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي ، الأنشطة الدينية والثقافية والرياضية والترفيهية التي تم تنفيذها في المدارس الصيفية لعدد 74 ألف طالب وطالبة موزعين على 940 مدرسة ومركز صيفي وبمشاركة ثلاثة الآف معلم ومعلمة في جميع المديريات.

 

وأكد نجاح المدارس الصيفية لهذا العام في تنفيذ جميع الأنشطة التعليمية والرياضية ..منوها بجهود للمعلمين والمعلمات وكل من شارك وساهم في إنجاحها.

 

وفي كلمة طلاب المراكز الصيفية أكد الشبل علي العوش أهمية المدارس الصيفية في تنمية قدرات النشء والشباب وتحصينهم من الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة .. مشيرا إلى المعارف التي تلقوها في الثقافة القرآنية والعلمية والرياضية المختلفة.

 

تخللت الفعالية التي أقيمت في مدرسة الخنساء بحضور أعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية وتربوية بالمحافظة والمديرية، عرض كشفي واستعراضي في الألعاب الرياضية المهارية والقتالية لعدد من الطلاب الموهوبين.

 

وفي ختام الفعالية، كرم محافظ ذمار ورئيس جامعة صعدة ووكيلا وزارة الارشاد والمحافظة ومدير مكتب التربية، الطلاب المبرزين بشهادات تقديرية وهدايا رمزية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة