قطاع الأمن والشرطة وخفر السواحل بالداخلية ينظمان فعالية خطابية في ذكرى عاشوراء

عمران نت – صنعاء –14 محرم 1443 هــ

نظم كل من قطاع الأمن والشرطة ومصلحة خفر السواحل بوزارة الداخلية اليوم الأحد ، فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وذكرى عاشوراء.

وفي الفعالية التي حضرها المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالحميد المؤيد ووكيل قطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر، ورئيس مصلحة خفر السواحل اللواء إبراهيم المؤيد وعدد من مدراء عموم الإدارات العامة بالوزارة ، أكد نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة فؤاد ناجي ، أن الشعب اليمني يحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين بقوافل من دماء الشهداء طيلة سبع سنوات من العدوان الغاشم على اليمن.

وأشار إلى تشابه ثورة الإمام الحسين مع ثورتنا اليوم والتي رفض من خلالها الإمام الحسين المذلة واختار مصارع الكرام وأن شعبنا اليوم رفض المهانة والمذلة لدول الاستكبار واختار طريق المواجهة ومصارع الكرام في مواجهة العدوان.

وأضاف ناجي بأن خروج الإمام الحسين المشرف في مواجهة الباطل رسم للأمة طريقها في الخروج على كل ظالم وجائر ، مبينا في الوقت ذاته أن رسالة شعبنا لدول العدوان بأن الشعب اليمني يسير على نهج مدرسة الحسين ولن يقبل بالظلم أو الإضطهاد وأننا استفدنا من ثورة الإمام الحسين عواقب التفريط والاستفادة في مواجهة العدوان وهو ما يزيدنا ثباتا وصمودا في مختلف مجالات البناء وحشدا للجبهات.

من جهته أشار مدير الإدارة العامة لحماية المنشآت والشخصيات العميد أحمد البنوس ، إلى ترابط مظلومية الإمام الحسين ومظلومية الشعب اليمني اليوم في مواجهة قوى الاستكبار من دول العدوان الجائر على اليمن.

وأضاف بأن ثورة الشعب اليمني اليوم هي امتداد لثورة الإمام الحسين الذي رفض الظلم والاستسلام للباطل وأن الشعب اليمني بالرغم من حصاره لسبع سنوات رفض الخضوع أو الاستسلام لأنه يحمل ثقافة الحسين وثقافة ” هيهات منا الذلة “.

بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى مناقب الإمام الحسين عليه السلام وما حمله من قيم علم وهدى وأن قتل الإمام الحسين يعد قتلا لتلك القيم والعلم والهدى الذي كان يحمله الإمام الحسين.

وأكد موسى أهمية أن نحمل نهج الإمام الحسين ونهج الإصلاح والتدريب والتأهيل على مستوى قطاع الأمن والشرطة وخفر السواحل مضيفا بأن علينا أن نكون على مستوى التحدي والمواجهة كما كان الإمام الحسين عند مستوى التحدي والمواجهة لقوى البغي والطغيان ونحن نواجه اليوم قوى البغي لدول العدوان وأن تزيدنا ثورة الإمام الحسين ثباتا وصمودا على مستوى المواجهة.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد كبير من الضباط والأفراد ، فلاس توعي وعدد من الفقرات الشعرية والإنشادية التي عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة