فعالية في الاصلاحية المركزية بالحديدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين

عمران نت – الحديدة –14 محرم 1443 هــ

نظمت الاصلاحية المركزية بمحافظة الحديدة اليوم الأحد ، فعالية بمناسبة يوم عاشوراء ذكرى إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة “.

وفي الفعالية أشار رئيس لجنة تصحيح أوضاع الإصلاحية المركزية بالحديدة العميد محمد الماخذي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لإستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين بن علي عليهما السلام وتضحيته في الدفاع عن الحق ونصرة المظلومين والمستضعفين.

واعتبر ثورة الإمام الحسين عليه السلام أعظم ثورة في وجه الظلم والطغيان ومدرسة في الثورة والعطاء، تتجسد أهميتها في الإقتداء بهذه الشخصية الإنسانية العظيمة والتفاف الأمة حولها من أجل مناهضة قوى الإستكبار والهيمنة الأمريكية على الشعوب العربية والإسلامية.

ولفت العميد المأخذي إلى عظمة ثورة الحسين وإستمراريتها عبر الأجيال لفضح المنافقين وكشف مواقفهم المعادية.

وقال “تعلمنا من الحسين منفردا الوقوف في وجه الظلم، ولقد ضرب لنا مثلا في ذلك الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، الذي أحيا مبدأ العزة والكرامة في الأمة”.

ولفت إلى أن أهل بيت رسول الله، تعرضوا عبر الأجيال، للتنكيل والملاحقة من قبل أعداء الله ورسوله.

مؤكدا أن الشعب اليمني يحيي هذه الذكرى وهو يعيش في واقعة المظلومية التي هي إمتداد لمظلومية الإمام الحسين عليه السلام، ولمعاناة الأمة في كل مراحل تاريخها، من الطغيان والإجرام.

وتطرق العميد الماخذي إلى موقف الشعب اليمني، في مبادئه، وقيمه، وتوجهاته، المرتبطة بالمسار الصحيح، متمسكا بقيم الدين الإسلامي المحمدي الحنيف، الذي كان الإمام الحسين عليه السلام فيه رمزا عظيما من رموزه.

وأضاف “شعبنا اليمني اليوم معتدى عليه بغير حق منذ أكثر من ست سنوات لتمسكه بمبادئه، وحريته وحقه في الإستقلال وإصراره على الثبات والصمود في وجه العدوان”.

مستعرضا جرائم العدوان الإمريكي السعودي الغاشم اليوم بحق الشعب اليمني، والتي هي إمتداد لجرائم كربلاء ..مشيرا إلى أن اليمن يعيش محنة كربلاء وهو مظلوم، يقتل أبناؤه وتدمر مقدراته بمختلف أنواع الأسلحة بدون قيود ولا حدود ولا ضوابط من قبل قوى العدوان.

فيما أكد نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل الأهدل في كلمة العلماء أن الإمام الحسين عليه السلام كان في مقامه، وموقفه، وحركته، وثورته، وجهاده، وفي استشهاده وتضحيته، يحمل راية الإسلام، ويمثله بحق ويعبر عنه بالقول وبالفعل وبالموقف.

وشدد على ضرورة أن يكون إحياء هذه المناسبة، فرصة لإستشعار المسؤولية في رفد الجبهات واستمرار الصمود والصبر لمواجهة قوى العدوان والغزاة.

وأوضح الشيخ الأهدل أن ترابط مظلومية الإمام الحسين والشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان، ما يستوجب على الجميع مواجهة قوى الظلم والطغاة.

لافتا إلى أن الإعتداء على الشعب اليمني يزيده إصرارا على التمسك بمبادئه وحريته وسيادته وإستقلاله والمضي على المدرسة الحسينية لمواجهة العدوان الإمريكي السعودي ومرتزقته حتى تحقيق النصر المؤزر.

تخللت الفعالية بحضور مدراء مركز الإصدار الآلى لخدمات الشرطة العقيد أحمد العجاء ومراكز الشرطة ونزلاء الإصلاحية قصيدة شعرية معبرة عن عظمة هذه الذكرى ودلالاتها وعدد من المشاركات أكدت جميعها السير على درب ونهج الإمام الحسين عليه السلام والبراءة ممن يدّعون الإسلام ويتنافسون على الولاء والإرتهان لأعداء الله.

مقالات ذات صلة