سجون الإمارات السريّة تستقبل خطيب مسجد بـ عدن بعد إعتقاله

عمران نت / 26 / يناير 2019م

اعتقلت عناصر “الحزام الأمني” التابعة للإختلال الإماراتي، مساء أمس الجمعة، إمام وخطيب مسجد بالمنصورة، وترحيله للسجون السرية التابعة للإمارات، على خلفية انتقاده أعمال واعتقالات تقوم بها المليشيات التابعة للتحالف بالجنوب.

وأفاد شهود عيان، أن “عناصر تتبع إدارة أمن عدن، اقتحمت منزل خطيب وإمام مسجد الخليل،  الشيخ إبراهيم العدني، على خلفية انتقاده أعمال مداهمات واعتقالات أمنية بعدن، وحالة الانفلات الأمني المنتشرة في المدينة، وتم اقتياده لجهة مجهولة رجّح مراقبون أنها السجون السرية التابعة للإمارات بعدن.

وصرّح آخرون، “حالة اعتقالات ومداهمات منازل اليمنيين، التي انتقدها الشيخ العدني، منتشرة بصورة فاجعة في الجنوب، وكان آخر ضحاياها إمام وخطيب جامع الخليل، ولا يبدوا أنها الأخيرة والإمارات مستمرة في عربدتها في عدن بدون أي رادع حقيقي شعبي”.

ناشطون جنوبيون قالوا بأن العدني «حرّض» في خطبة الجمعة على «مقاومة القوات المدعومة من الإمارات، وقتل عناصرها»، باعتبارهم «خوارج».

وتشهد مدينة عدن المحتلة عمليات تصفية واعتقلات طالت عدد من أئمة المساجد والشخصيات السياسية والاجتماعية، المنتقده للتحالف وتصرفاته في الجنوب.

مقالات ذات صلة