بالصور… مجلس التلاحم القبلي بـ #عمران ينظم مهرجانا جماهيريا حاشد بمناسبة المولد النبوي الشريف .

 عمران نت/ 26 نوفمبر 017م

نظم مجلس التلاحم القبلي بعمران مهرجانا حاشدا لعدد من مديريات المحافظة بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم. وتحت شعار نبي الله يجمعنا ،،

وفي المهرجان الذي حضره محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان والعميد/ ابوعمار العزي المشرف العام للمحافظة ومدير امن المحافظة ورئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ جبران مرفق ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية, ومشائخ ووجهاء مديريات ريده وثلاء وخارف والجبل وعمران والسود وعيال سريح ،،

ألقى أمين محلي المحافظة صالح المخلوس كلمة أكد فيها على عظمة هذه المناسبة العظيمة عند كل القبائل اليمنية والتي تعتبر مناسبة من أهم الأعياد لديها.

وقال “إن قبائل اليمن هي من ناصرت الرسول الأعظم ونشرت رسالته في أصقاع الأرض وحافظت على جوهر الإسلام وقيمه العظيمة في يمن الحكمة والأيمان”.وشرف عظيم ان يحتفل اليمنيين بمولده من دون غيرهم من الدول الإسلامية ..
فيما أشار رئيس التلاحم القبلي الشيخ جبران مرفق ان القبائل اليمنية ترسل رسالة الى قوى العدوان انه مهما اعديتم لإفشال الاحتفال بمناسبة خير البرية ازددنا عدة وابتهاجا لتنظيم الاحتفالات في جميع ربوع الوطن .
وتطرق في كلمته إلى عظمة هذه المناسبة المتمثلة في مولد خير البشرية صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله ,
ودور القبيلة اليمنية في نصرة الرسول الأعظم ونشر الإسلام.

وأعتبر الشيخ عبد العزيز خرفشه المسؤول الاجتماعي لانصار الله بعمران أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية تأتي تأكيدا لارتباط الأمة العربية و الإسلامية بنبيها الكريم وبدعوته الخالدة التي جاءت لإنقاذ الأمة من براثين الجاهلية وأخرجت البشرية من الضلالة الى النور,, داعيا الى غرس حب الرسول الأعظم في نفوس أبناء الوطن وخاصة الشباب والاقتداﺀ بنهجه القويم والالتزام بتطبيقه قولا وعملا في جميع أمور الحياة.
وجدد أبناء القبائل المشاركين في المهرجان استمرارهم في الصمود بوجه العدوان والطغيان والحصار الظالم بمزيد من التلاحم والتكافل والصمود واستمرارهم برفد الجبهات بالمال والرجال .

داعيين جميع أبناء قبائل اليمن إلى الالتفاف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية وتجسيد روح الإخوة والمحبة والإحسان بين جميع أفراد المجتمع و القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بُعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بسنته والسير على منهجه ودربه ونشر قيم المحبة والإخاء والتراحم والتسامح بين أبناء الأمة . ، والحشد المشرف لإحياء الفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء في الثاني عشر من ربيع الاول 1439ه.

تخلل المهرجان قصائد شعرية وزوامل شعبية عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة ونالت استحسان الحاضرين

مقالات ذات صلة