السيد القائد / تحرك الإمام الحسين لم يكن انتحارياً بل واعياً مسؤولاً

عمران نت/ 30 سبتمبر 2017م

أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في كلمة له ، اليوم السبت 10 محرم 1439هـ، بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد الأمام الحسين عليه السلام أن تحرك الأمام الحسين بن علي عليهما السلام لم يكن انتحاريا بل تحرك مسؤولا وواعيا .

وقال السيد القائد” تحرك الإمام الحسين لم يكن انتحاريا بل تحركا واعيا مسؤولا، مقدما أعظم درس للأمة، فالإمام الحسين حدد للأمة الموقف الشرعي والمسؤول والمبدئي والأخلاقي في مواجهة الطغاة.

وأضاف السيد “إن الإسلام يفترض لساحة المسلمين أن تكون ساحة حق ونموذج للعدل، وليس واحةً للظالمين وساحة للجريمة، فالإسلام لا يرتضي أبدا ومهما كان الثمن أن تكون ساحة المسلمين مغايرةً لمنهج الحق والعدل ، بل الإسلام يفرض علينا أن نتبنى موقف التغيير في مواجهة السلطان الجائر.

وأكد السيد القائد على أن واجبٌ الأمة التصدي للجائرين المتسلطين العاملين بالإثم والعدوان ، وحين يكون الخياران إما العزة وإما الذلة، فتلك حالة تحتم على الأمة أن تقف الموقف الحسيني ، مؤكدا أن من أهم قيم الإسلام ومن المبادئ الرئيسية في الإسلام أن لا نقبل العبودية للطغاة، أن لا نقبل بأن يستعبدنا أي احد في هذا العالم ، فنحن الأمة الذي عنوان دينها وهويتها “لا اله الا الله ” هذا يحتم علينا أن نقبل لأي احد ان يستعبدنا ، ولو لو قبلنا بهذه الحالة و واستسلمنا لهم وحكمناهم في رقابنا لكنا اتخذناهم أندادا من دون الله.

وأوضح السيد أن مقولة ” هيهات منا الذلة” مقولة حسينية ناشئة عن مبدأ إيماني ومنطلق حق، وليست مقولةً انفعالية قيلت في حالة ثورة فقط.

 

مقالات ذات صلة