كوريا الشمالية تطلق 4 صواريخ وسط تهديدات أمريكية

عمران نت/ 26 اغسطس 2017م
أطقلت كوريا الشمالية في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، صاروخا باتجاه بحر اليابان، ويعد ذلك أول أطلاق بعد تبادل التهديدات مع أمريكا. وجاء ذلك وفقا وكالة “يونهاب” للأنباء.

وأفادت لجنة الأركان المشتركة لجيش كوريا الجنوبية، أن “صاروخ غير محدد”، أطلق من مقاطعة جانجوان الشرقية في كوريا الشمالية باتجاه بحر اليابان.

وتابعت اللجنة: إن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية في وقت مبكر من اليوم السبت، حلق مسافة 250 كم.

وبدورها ذكرت وكالة كيودو اليابانية، أن الحديث من الممكن أن يدور عن صاروخ باليستي.

الى ذلك قالت قيادة الجيش الأمريكي في المحيط الهادئ، اليوم السبت، أنها رصدت إطلاق كوريا الشمالية 3 صواريخ باليستية قصيرة المدى.

وصرّح الجيش الأمريكي: إن 3 صواريخ قصيرة المدى، أطلقتها كوريا الشمالية فشلت أو سرعان ما انفجرت، مشيرا إلى أنها لم تشكل تهديدا على غوام أو أمريكا الشمالية.

وتابعت قيادة الجيش الأمريكي في المحيط الهادئ: إن “الصاروخان الأول والثالث فشلا عند الساعة 11:49 صباحا (بتوقيت هاواي) و12:19 مساء. والصاروخ الثالث انفجر فور إطلاقه تقريبا عند الساعة 12:07 مساء”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد هدّد بتاريخ 8 آب/أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ “النار والغضب”، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها بضرب جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

وفي شهر تموز/يوليو الماضي أطلقت كوريا الشمالية صاروخين، قالت الولايات المتحدة إنهما صاروخان عابران للقارات. وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا يشدد العقوبات على كوريا الشمالية عقب التجارب الصاروخية الأخيرة.   

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85

مقالات ذات صلة