ماذا يحدث في عدن ؟؟ (تقرير)

-اشتباكات عنيفة بين مقاومة الجنوب
-الحراك الجنوبي يتوعد في 7/7 بالانقلاب

عمران نت – تقرير| محمدالروني

المشهد العام في المحافظات الجنوبية التي ترزح تحت وطأة الاحتلال الخليجي يسوده توتر كبير وغيرمسبوق وهنا بعض النقاط التي توضح المشهد

-اشتباكات عنيفة بين مقاومة الجنوب

أكدت مصادر محلية بمحافظة عدن عن اندلاع اشتباكات عنيفة مساء الأربعاء شرق حي الممدارة بمحافظة عدن جنوب اليمن بين عناصر ينتسبون إلى ما يسمى بالمقاومة الجنوبية وبين ما يسمى بقوات الحزام الأمني المدعوم من قبل دويلة الإمارات المحتلة.

وأضاف المصدر: بأن الاشتباكات التي جرت بمختلف أنواع الأسلحة تركزت بين الطرفين بالقرب من ملعب 22 مايو ، ومازالت مستمرة حتى هذه اللحظة وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى. وقالت مصادر ان الاشتباكات اندلعت بداية الامر بين فصيلين من قوات ما يسمى الحرس الرئاسي قبل ان تتطور الى اشتباكات مع قوة من الحزام الامني.

واشارت المصادر الى ان الاشتباكات اندلعت بين افراد يتبعون قيادي ويدعى الشاجري واخر يدعى ابو انس .

واوضحت الى ان قوة من ما يسمى الحزام الامني تدخلت لفض الاشتباكات قبل ان تشتبك مع الطرفين

 

وعلى إثر اندلاع الاشتباكات العنيفة التي جرت بين مليشيات الاحتلال , قالت المصادر بأنه تم نقل مكان تظاهرة الجمعة /7/7/من ساحة العروض بخور مكسر الى شارع الشهيد مدرم بالمعلا.

-الحراك الجنوبي يتوعد في 7/7 بالانقلاب

يتوعد الحراك الجنوبي في 7/7 بالانقلاب، ورئيس حكومة هادي يحذر من حرب أخرى وشيكة ويهدد الجنوبيين بتسليم عدن لأنصار الله “قائلاً أما هادي أو ابشروا بعبدالملك يطرق الأبواب” وأشار بأنهم على بعد 150 كيلومتر من عدن….

 

وكشفت مصادر مطلعة بمحافظة عدن بأن ما يسمى بالمجلس الانتقالي عقد اجتماعه الأول الأربعاء في مدينة عدن حيث قابله اجتماع آخر لبن دغر رئيس وزراء حكومة الفار هادي المدعوم سعوديا بمدراء أمن المحافظات داعيا الى عدم المواجهات.

واشارت إلى أنباء تفيد بأن الفار هادي سيصدر حزمة قرارات خلال الايام القادمة يقيل فيها اغلب القيادات العسكرية المدعومة اماراتيا ويستبدل بهم قيادات محسوبة عليه وعلى حزب الاصلاح.

هذا وذكرت مصادر سياسية ان الإمارات تضغط على هادي لإعلان محافظة جديدة، تضم مديريات المخاء، و باب المندب و موزع و الوازعية من محافظة تعز و مديرية المضاربة و رأس العارة من محافظة لحج، إضافة إلى جزيرة ميون و جزر أخرى في البحر الأحمر، و إعلانها محافظة باسم محافظة باب المندب……

 

الجدير ذكره بان الأوضاع متوترة بشكل كبير حيث وأن هناك تحضيرات عسكرية يحشد لها كل اطراف مليشيات الاحتلال وسط دعوات يحشد لها أبناء الجنوب لإقامة تظاهرة كبرى الجمعة القادمة لاقتحام قصر معاشيق وطرد قيادات ما يسمى بشرعية وحكومة الفار هادي.
وهذا مايؤكد بأن الوضع سينفجر بشكل اكبر خلال الايام القادمة.

 

 

 

مقالات ذات صلة