المقاومة الفلسطينية تكمن وتستهدف جنود وآليات العدو الصهيوني في محاور القتال بغزة

عمران نت – فلسطين المحتلة – 3 جمادى الآخرة 1445هـ

أعلنت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، عن جملة من العمليات التي نفّذتها ضد قوات العدو الصهيوني في محاور القتال في قطاع غزّة، أبرزها في مدينة خان يونس، حيث يركّز الاحتلال عدوانه.

 

وذكرت “القسّام”، أنّها استهدفت في خان يونس، 3 دبابات صهيونية من نوع ميركافا بقذائف “الياسين 105″، واثنتين من النوع نفسه بعبوات العمل الفدائي، وتجمعاً للآليات المتوغلة بقذائف الهاون، وجرافة صهيونية بقذيفة “تاندوم”.

 

كما أعلنت أنّ مجاهديها تمكّنوا من تفجير عبوتين “رعديتين” مضادتين للأفراد في قوة صهيونية راجلة، مكوّنة من 7 جنود صهاينة وإيقاعهم بين قتيل وجريح، وفور وصول قوة النجدة لإنقاذهم تم تفجير عبوة ثالثة مضادة للأفراد ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهم.

 

وأعلنت “القسّام” أيضاً عن استهداف ناقلتي جند بقذائف “الياسين 105″، وعبوة “شواظ”، في خان يونس أيضاً.

 

وفي دير البلح، استهدفت آلية عسكرية صهيونية بقذيفتي “ياسين 105” ما أدّى إلى احتراقها بالكامل. وفي جحر الديك، استهدفت “القسّام”، غرفة القيادة الميدانية للعدو بمنظومة الصواريخ “رجوم” وقذائف الهاون.

 

من جهتها، استهدفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، التجمعات العسكرية للعدو بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ودكِّت التحشدات العسكرية الإسرائيلية في المنطقة نفسها بوابل من قذائف الهاون.

 

كذلك، أعلنت استهداف دبابة صهيونية وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذائف “التاندوم” في تل الزعتر شمالي قطاع غزة، واستهداف تمركزاً لجنود الاحتلال في محيط موقع “إسناد صوفا” برشقات صاروخية.

 

وقبل ذلك، قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي مصعب البريم للميادين، إنّ “الساعات المقبلة تحمل مفاجات لقوات الاحتلال”، مؤكداً أنّ “غزة ستكون مقبرة للاحتلال وقواته ستجبر على الانسحاب”.

 

وتواصل المقاومة الفلسطينية دكّ المستوطنات الإسرائيلية برشقات صاروخية، والتصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في محاور القتال في قطاع غزة.

المصدر: وكالات

 

مقالات ذات صلة