لواء الفجر المركزي ينظم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

عمران نت – صنعاء – 17 جمادى الأولى 1445هـ

نظّم لواء الفجر المركزي اليوم الخميس بصنعاء ، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية أشار أركان حرب اللواء العقيد محمد يحيى حيدرة، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وأكد ضرورة إيلاء أسر وذوي الشهداء الرعاية الكاملة، عرفاناً بتضحيات الشهداء من منتسبي اللواء الذين سطروا الملاحم البطولية إلى جانب أبطال الجيش في مختلف جبهات الدفاع عن الوطن.

ولفت العقيد حيدرة، إلى أهمية زيارة أسر وروضات الشهداء وتعزيز الوعي بثقافة الجهاد والاستشهاد، خاصة في ظل ما تمر به الأمة والشعب اليمني وفلسطين من مؤامرات وزرع الفتنة والفرق من قبل قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا وإسرائيل والدول الغربية.

وثمن مواقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ونصرة المقاومة وإسنادها والمشاركة الفعالية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب من خلال استهداف عمق العدو بالصواريخ والمسيرات.

فيما أشار مسؤول التوجيه المعنوي في لواء الفجر النقيب منصور الظامري، والناشط الثقافي محفوظ الأرحبي، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد للتذكير بتضحيات الشهداء وتفقد أحوال ذويهم وأسرهم وتقديم الرعاية الكاملة لهم.

وتطرقا إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء عند الله تعالى، ودورهم في ما ينعم به اليمن في المحافظات الحرة من أمن وأمان واستقرار، بفضل تضحياتهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وكان مسؤول التدريب والتأهيل في لواء الفجر الملازم أول جمال القائم، أوضح أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد، إحياء للقيم والمبادئ التي ضحى الشهداء من أجلها وفي سبيل الدين والأرض والعرض.

ولفت إلى تزامن ذكرى سنوية الشهيد مع عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو الصهيوني، لكسر شوكته وغطرسته.

وشدد الملازم أول القائم على أهمية زيارة أسر وروضات الشهداء عرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله .. مبيناً أنه سيتم توزيع مبالغ مالية وسلال غذائية لأسر الشهداء من منتسبي اللواء.

تخللت الفعالية التي حضرها مسؤول عمليات لواء الفجر المركزي الرائد حسن العزي، وعدد من ضباط وأفراد اللواء، قصيدة للشاعر يوسف الظامري.

 

 

مقالات ذات صلة