فعالية احتفالية بجامعة الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

عمران نت – الحديدة – 24 صفر 1445هـ

أحيت جامعة الحديدة وملتقى الطالب الجامعي، اليوم السبت ، ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية احتفالية حاشدة.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، أشار وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر، إلى أن الرسول الكريم جسد قيم ومبادئ العدل والمساواة ورفض الذل والخنوع ومجاهدة الكفر والنفاق، مؤكدا أهمية استغلال هذه المناسبة في تعزيز الثقافة من السيرة النبوية والعودة لكتاب الله.

واستعرض آثار الرسالة المحمدية في إحداث التحولات التاريخية والحضارية ودلائل مواجهة الأفكار المضللة التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها عليه وعلى آله صلوات الله وسلامه.

فيما تطرق رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل، إلى أثر الرسالة المحمدية على واقع العالم، لافتاً إلى ما تتعرض له الأمة من ضعف وشتات جراء الابتعاد عن النبي ومنهجه ورسالته.

وأشار الدكتور الأهدل، إلى الرعاية والعناية الإلهية التي أحيط بها الرسول محمد وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده واتباع سنته والاقتداء بهديه.

وأكد أهمية تعزيز عوامل الصمود والثبات وتجسيد القيم والمبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية والاقتداء بالنبي الأكرم في الأخلاق والسلوك والمعاملات ومواجهة العدوان وإعلاء قيمة الجهاد بالنفس والمال.

وفي كلمة العلماء اعتبر الشيخ موسى المعافا، استقبال ذكرى مولد الرسول الاعظم بهذه الفعاليات أنها تعكس حالة الابتهاج ومدى الحفاوة للمشاركة في احياء أعظم مناسبة لأعظم قائد في التاريخ بما يعزز من قيم الولاء والارتباط بنبي الأمة وإحياء سنته ومنهجه.

بدوره تناول نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد الزراعي، السيرة العطرة للنبي الكريم وتفنيد المفاهيم المغلوطة تجاه مظاهر الاحتفاء التي ترتبط بيوم مولد خير البرية، مبينة أن احياء هذه المناسبة ترسخ في النفوس قيم الخير والمحبة والايمان.

تخلل الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وعدد من الضيوف الأكاديميين وجمع من الطلاب والطالبات، قصيدتان لأسد باشا وعلي المغربي، وفقرات إنشادية ومسرحية قصيرة معبرة عن المناسبة.

 

 

مقالات ذات صلة