اللقاء المشترك يؤكد أهمية تعزيز الجبهة الداخلية ويحذر من خطورة التواجد الأمريكي في البلد

عمران نت – صنعاء – 18 صفر 1445هـ

أكدت أحزاب اللقاء المشترك على أهمية تعزيز تماسك الجبهة الداخلية ومواجهة التحديات والمخاطر المحدقة باليمن، وتجاوز كل ما من شأنه خدمة أجندة العدوان.

 

وفي اجتماع، اليوم الأحد، جددت أحزاب المشترك رفضها لكافة أشكال الاحتلال في المحافظات المحتلة، محذرة من خطورة التواجد الأمريكي في المحافظات الجنوبية والشرقية، وتحديدا في حضرموت، ما يعكس حقيقة ونوايا أمريكا في انتهاك السيادة اليمنية.

 

وأعلنت في بيان دعمها الكامل ومباركتها لأي خطوات تصحيحية يقودها سماحة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في إطار التغيير الجذري وكذا دعم ومساندة أي خطوات تصعيدية لانتزاع الحقوق ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال بما في ذلك العمل العسكري دفاعا عن السيادة والاستقلال في حال فشل المفاوضات وتلكؤ ومماطلة العدوان.

 

وبارك البيان العملية التي أجرتها القوة الصاروخية، وأربكت القوات الأجنبية في البحر الأحمر، وذلك بمنع 4 محاولات لنهب الغاز والنفط اليمني من ميناء عدن، مؤكدا على أهمية فرض السيادة على كامل التراب اليمني في شماله وجنوبه، واستعادة القرار اليمني وإفشال كل الأطماع الخارجية في اليمن.

 

ودعا البيان إلى المشاركة الواسعة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على مستوى المدن والأرياف، مشددا على ضرورة التحضير للفعالية المركزية بصنعاء لتكون كما عبر السيد القائد، “مناسبة متميزة لا نظير لها في كل مناسبات الدنيا”.

 

في ذات السياق، نوه بيان المشترك بأهمية تقرير هيومن رايتس ووتش الذي يفضح جرائم السعودية بحق الاثيوبيين على حدودها مع اليمن، كما أدان بشدة جرائمها اليومية بحق المناطق الحدودية بصعدة.

 

إلى ذلك، بارك بيان المشترك، الاجتماع الثلاثي المشترك المنعقد في بيروت بين أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، والأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة ونائب رئيس المكتب السياسي في حركة “حماس” صالح العاروري، والذي أكد على أهمية التنسيق الأمني والعسكري المشترك ضد العدو الصهيوني واتخاذ القرار المناسب.

 

كما بارك البيان الثورة في النيجر والغابون ضد الاستعمار الفرنسي الذي ينهب الثروات والمقدرات ويحرم الشعوب في القارة الافريقية من خيرات بلدانها، مؤكدا على حق الشعوب في تقرير مصيرها.

 

 

مقالات ذات صلة