تعز .. فعالية لمكتبا الأوقاف والإرشاد بمناسبة ذكرى قدوم الإمام الهادي لليمن

عمران نت – تعز – 6 صفر 1445هـ

نظم مكتبا وزارة الإرشاد وهيئة الأوقاف بمحافظة تعز، اليوم الثلاثاء ، ندوة بمناسبة ذكرى قدوم الإمام الهادي – علية السلام إلى اليمن تحت شعار ” القائد والقدوة “.

وفي الندوة، التي حضرها وكلا محافظة تعز عبدالوهاب الجنيد وطه همام وفؤاد هائل سنان، استعرض المرشد الثقافي، عبدالسلام الصلاحي، محطات من سيرة الإمام الهادي، منوها بالجوانب المشرقة التي تحلى بها، وأبرزها تحقيق الانتصارات وجمع كلمة اليمنيين

ولفت إلى أن الإمام الهادي سعى لتغيير واقع الأمة بإقامة دولة تحتكم إلى شرع الله، وإرساء قيم العدل والحق والمساواة وتوضيح مبادئ وتشريعات الإسلام في المجالات المختلفة.

وأكد الصلاحي، أن المشروع القرآني الذي يتحرك الشعب اليمني في إطاره اليوم لمواجهة تحالف العدوان، هو ذات المشروع الذي حمله الإمام يحيى بن الحسين لإقامة دولة الإسلام، استرشادا بكتاب الله واتباعا لمنهج رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أكد مدير إدارة تعليم القرآن بمكتب الإرشاد، عبدالله الفقيه، أن الأمة اليوم بحاجة إلى قدوات تقتدي بها الأمة، مشيرا إلى أن الامام الهادي التزم مشروع جده صلى الله عليه وعلى آله في إحياء القيم والمبادئ السامية.

حضر الندوة مدير عام مكتب الإرشاد، هاشم موفق الأديب، ومدير عام مديرية التعزية، عبد الخالق الجنيد، وقيادات عسكرية وأمنية وعدد من الشخصيات العلمائية والثقافية والاجتماعية.

 

 

مقالات ذات صلة