مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة تحتفي بتخريج دفعة حليف القرآن

عمران نت – صنعاء – 4 صفر 1445هـ

احتفت مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة اليوم بتخريج الدفعة الثانية من نواب قادة النقاط الأمنية، دفعة “حليف القرآن “لـ 162 متدرباً.

 

وفي الاحتفال الذي حضره مدراء كلية التدريب العميد أحمد حربه، وأمن محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي، والمشاريع العميد المهندس محمد شباب، أكد مدير عام التدريب والتوجيه بوزارة الداخلية اللواء عبد الفتاح المداني، أهمية إدراك رجال الأمن بأن الغاية من العمل الأمني، هو خدمة الوطن وحماية الممتلكات العامة والخاصة والإحسان للمواطنين الذي يتجسد في حماية أرواحهم وممتلكاتهم وأعراضهم والحفاظ على الأمن والاستقرار.

 

وأشار إلى ما أكده قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي من أهمية العمل الأمني كواجب جهادي مقدس، والإحسان للناس، وميدان لمواجهة العدو.

 

وحث اللواء المداني خريجي الدفعة الثانية من نواب قادة النقاط الأمنية على تقديم صورة مشرفة عن رجال الأمن، والاضطلاع بمهامهم وفق الإجراءات الشرعية والقانونية التي تحمي حقوق المواطنين وتحفظ كرامتهم وتعزز الأمن والاستقرار، وتجنب التجاوزات والمخالفات والسلوكيات التي تكون سببا في ظلم المواطن أو سلبه حقوقه.

 

وثمن مدير التدريب والتوجيه بوزارة الداخلية حرص وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، ونائبه اللواء عبد المجيد المرتضى على تأهيل كوادر الوزارة في مختلف المجالات المطلوبة.

 

بدوره أوضح مدير مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة العميد عبدالمجيد ساتر أن المتدربين تلقوا على مدار 30 يوماً معارف قانونية ومهارات أمنية وبرامج ثقافية تنمي القيم الإيمانية وتنفيذ مهام في النقاط الأمنية، وتعكس صورة ايجابية عن رجال الأمن.

 

وفي حفل التخرج الذي حضره نائب مدير التدريب والتوجيه العميد عبد الرحمن الحمران، ورئيس اتحاد الشرطة الرياضي العميد عبدالرحمن المؤيد وعدد من ضباط وزارة الداخلية، عبرت كلمة الخريجين التي ألقاها الخريج محمد عنتر، عن التقدير لقيادتي إدارة التدريب والتوجيه ومدرسة الشهيد طه المداني، والمدربين على ما بذلوه من جهود في إكسابهم المعارف والمهارات التي يحتاجونها في العمل الأمني.

 

وأكدت الكلمة جهوزية الخريجين لتنفيذ مهام بكل أمانة وإخلاص.

 

تخلل الحفل عرض لبعض المهارات والحركات النظامية لمجموعة من خريجي الدورة، وتكريم الأوائل بشهادات التقدير.

 

 

مقالات ذات صلة