رئيس مجلس القضاء ووزير الإعلام يناقشان تعزيز التنسيق لخدمة العدالة وتوعية المجتمع

عمران نت – صنعاء – 21 ربيع الآخر 1444هـ

عقد اليوم الثلاثاء بصنعاء ، لقاء برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، بحضور وزير الإعلام ضيف الله الشامي.

وناقش اللقاء الذي ضم أمين عام مجلس القضاء القاضي سعد هادي، جوانب التنسيق بين مجلس القضاء وهيئات السلطة القضائية، ووزارة الإعلام والمؤسسات والوسائل الإعلامية التابعة لها، لخدمة العدالة وتوعية المجتمع.

وأكد اللقاء على أهمية الدور الإعلامي المساند للسلطة القضائية وما تقوم به من مهام لإنفاذ القوانين الضامنة لحقوق المواطنين والفصل في قضاياهم المنظورة أمام المحاكم والنيابات.

وتطرق إلى بعض الجوانب التنسيق المتصلة بمهام وآليات العمل اللازمة بين أجهزة القضاء والإعلام، بما يعود بالنفع على القضاء والمجتمع، من خلال نشر برامج التوعية القانونية والقضائية وتحصين المجتمع من التناولات المغلوطة والشائعات التي تمس القضاء والوطن.

وفي اللقاء أشار وزير الإعلام، إلى أهمية رفع مستوى التعاون مع السلطة القضائية في مجال التأهيل والتدريب وتنفيذ الخطط والبرامج الإعلامية التوعوية بما يعزز من الأداء، وإبراز إنجازات السلطة القضائية في وسائل الإعلام الرسمية المرئية والمسموعة والمقروءة على الوجه المطلوب.

حضر اللقاء مدراء مكتب وزير الإعلام محمد الصعفاني، والشؤون القانونية بوزارة الإعلام، خالد المعيني، والعلاقات والإعلام بمجلس القضاء القاضي رشيد الشامي، والعلاقات بوزارة العدل إسماعيل الموشكي.

 

 

مقالات ذات صلة