عباد وأبو نشطان يدشنان مسابقة القرآن الكريم لطلاب وطالبات أمانة العاصمة

عمران نت – صنعاء – 9 رمضان 1443هـ

دُشنت بأمانة العاصمة اليوم الأحد ، مسابقة القرآن الكريم السنوية لطلاب وطالبات مدارس الأمانة للعام 1443هـ للفئات ” الخمسة والعشرة والـ 20 جزء والمصحف كاملاً، ينظمها مكتب التربية والتعليم بالأمانة.

وفي التدشين بجامع الشعب، أشار أمين العاصمة حمود عباد إلى أهمية المسابقات التي تحفز الطلاب والطالبات على تنوير أبصارهم بكتاب الله وهديه.

واعتبر القرآن الكريم أعظم قيمة يجب التمسك بها في الحياة ما يستدعي من أبناء الأمة الاستزادة من هدية وقيمه وتعاليمه ومنهجه وشريعته لإخراجها من أزماتها.

ولفت عُباد إلى أهمية ترسيخ الثقافة القرآنية في أوساط الطلاب وتشجيعهم على حفظه وتلاوته وتدبر آياته ومعانيه والعمل به .. مستعرضاً مكانة ومنزلة حفظة القرآن الكريم عند المولى تبارك وتعالى.

وأشاد أمين العاصمة بجهود مكتب التربية وهيئة الزكاة في دعم مسابقة القرآن الكريم ودورها في تنشئة أجيال حافظة لكتاب الله وقادرة على العمل به وتطبيقه على الواقع وقادرة على مواجهة مؤامرات العدوان.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أهمية حلقات العلم وعمارة بيوت الله بحبه وذكره تطبيقاً لقوله تعالى” في بيوت أذن الله أن ترفع ويُذكر فيها اسمه “.. مشدداً على ضرورة الاهتمام بحلقات القرآن الكريم وترسيخ كتاب لله وعلومه في أوساط طلاب وطالبات المدارس.

وحث على تعلم القرآن الكريم وتلاوته وعلومه لتخريج شباب من حفظة القرآن الكريم وحثهم على تدبر آياته ومعانيه وتجسيده في واقع الحياة .. داعياً المتسابقين إلى الوعي بالتحديات التي تواجه الأمة والتسلح بتعاليم الدين والشريعة السمحاء.

وأكد أبو نشطان أهمية ترسيخ الثقافية القرآنية والتربية الإيمانية في أوساط الأجيال، سيما وأنها تزعج الأعداء الذي يحاولون إبعادهم عن هويتهم الإيمانية.

وفي التدشين بحضور وكيل أول الأمانة خالد المداني، ووكلاء الأمانة، استعرض مدير مكتب التربية بالأمانة عبد القادر المهدي، أهداف المسابقة لتشجيع حفظ وتلاوة القرآن الكريم في أوساط طلاب وطالبات المدارس وتجسيد الهوية الإيمانية ومحاربة الأفكار والمفاهيم المغلوطة وغرس قيم ثقافة القرآن الكريم في نفوس المجتمع .

وأوضح أن المسابقة التي تستمر حتى 27 رمضان الحالي، يشارك فيها 480 طالباً وطالبة على مستوى مدارس الأمانة ومدارس التحفيظ يتنافسون على فئات الـ خمسة والـعشرة والـ 20 جزء والمصحف كاملاً”.

ودعا المهدي رجال المال والاعمال إلى تبني ودعم حلقات القرآن الكريم على مدار العام، لما ذلك من انعكاس إيجابي على الأفراد والمجتمع.

وكان الحاضرون استمعوا إلى نماذج من القراءات والتلاوات لعدد من المتسابقين.

حضر التدشين ممثلو عن وزارة التربية والتعليم وقيادات المديريات ومكتب التربية بالأمانة وعدد من رجال المال والاعمال والداعمين.

مقالات ذات صلة