وزارة الصحة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

عمران نت – صنعاء – ٥ ربيع الأول ١٤٤٣ هـ

أحيت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم الاثنين، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الحفل، أشار رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، إلى أهمية الاحتفال بمولد الرحمة الإنسانية النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، للعيش ساعة تفكر وتدبر للحظة فارقة من الزمن، أشرق فيها النور على البشرية في مواجهة الظلام.

 

ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس من حياته صلى الله عليه وآله وسلم في مواقفه وأخلاقه وشمائله وسيرته، معتبراً هذه المناسبة محطة انطلاق لمولد جديد لأمة قوية منتصرة مستقلة تكتسي هيبتها وتحتل مكانتها العالية بين الأمم.

 

فيما أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، أن مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، مولد القيم الإنسانية في السلوك والأخلاق والجهاد والصبر والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

 

وأوضح أن الاحتفال بمولد خير البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم، يأتي للتعرف على شخصية نبي الإسلام والإنسانية والمبادئ التي حملها الرسول الأعظم.

 

ولفت الوزير المتوكل، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لاستشعار قيم التراحم والأسوة الحسنة من سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

 

بدوره، أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، إلى أهمية إحياء مولده صلى الله عليه وآله وسلم لشد قلوب أبناء الإيمان والحكمة إلى التحلي بأخلاق النبي عليه الصلاة والسلام والتعاليم الربانية التي حملها للناس جميعاً.

 

واعتبر إحياء هذه المناسبة، تعظيما وتوقيراً وتبجيلاً بالنبي الأكرم وتعزيز روح الأخوة الإيمانية بين المسلمين، مؤكداً ضرورة الالتفات حول النبي وانتهاج سيرته قولا وعملا

 

وتطرق العلامة شرف الدين إلى الفجوة القائمة بين الأمة والنبي الخاتم، التي أدت إلى ضعف المسلمين وهوانهم نتيجة مخالفتهم لما جاء به الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

 

من جانبه، أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور، إلى أهمية المناسبة لتعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي.

 

وبين أن الاحتفال بذكرى مولده عليه الصلاة والسلام، احتفال بالنور والعزة والكرامة والارتباط الوثيق برسول الإنسانية والسير على نهجه، مشيراً إلى أن الارتباط بالرسول الكريم أثمر في تحقيق انتصارات على مختلف الجبهات والمسارات.

 

من جهته، تناول عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي، دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة التي ترسخ معاني الحب والوفاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

 

تخللت الفعالية بحضور وكلاء وزارة الصحة ورؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات والبرامج وكوادر الوزارة، مسابقة وجوائز، وقصيدة شعرية قدّمها الشاعر معاذ الجنيد، وأنشودة لفرقة أنصار الله، ولوحة فنية بعنوان (وأشرق الكون) لفرقة 21 سبتمبر.

مقالات ذات صلة