محافظ إب يدشن حملة نظافة إستعداداً للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف

عمران نت – إب – 1 ربيع أول 1443 هــ

دشن محافظ إب عبد الواحد صلاح ومعه أمين عام المجلس المحلي أمين الورافي اليوم الخميس ، حملة النظافة الشاملة في المنطقة الرابعة بمركز المحافظة في إطار الاستعدادات للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي التدشين أكد المحافظ صلاح ، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بالشكل الذي يليق بهذه المناسبة والتوعية بأهمية الحفاظ على النظافة العامة .. داعيا الجميع إلى التفاعل والمشاركة في إنجاح الحملة والالتزام بتعليمات النظافة وإخراج المخلفات في المواعيد المحددة.

وشدد على ضرورة تكثيف جهود النظافة واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المخالفين .. مشيدا بجهود قيادة وكوادر الصندوق لإظهار المحافظة بمظهر يليق بمكانة الرسول اﻷعظم في قلوب اليمنيين.

كما شدد المحافظ على ضرورة تنفيذ حملات النظافة في المناطق الست بمركز المحافظة وفي مراكز المديريات إبتهاجا بمولد خير البشر صلوات الله عليه وعلى آله.

من جانبه حث أمين عام محلي المحافظة، على الاستمرار في تنفيذ الحملات وتحسين مظهر المدن وتعزيز الشراكة المجتمعية في عملية النظافة باعتبارها مسؤولية الجميع.

وأكد أهمية تجسيد النظافة كسلوك في الحياة اليومية اقتداءً برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره أوضح مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بلال الدار، أن الحملات تستهدف على مدى أسبوع رفع 7 آلاف و500 طن من المخلفات المتراكمة في شوارع مركز المحافظة ومديريتي جبلة والمخادر .. مشيدا بمشاركة الجهات ذات العلاقة ورجال اﻷمن والمرور في تنفيذ الحملة وتنظيم حركة السير.

فيما أفاد نائب مدير عام الصندوق لشؤون المناطق والفروع أحمد الجندي أن الحملة نقلت في يومها اﻷول نحو 500 طن من المخلفات والأتربة، لافتا إلى أنه تم تسخير كافة معدات وآليات النظافة لتنفيذ الحملة واستئجار معدات أخرى لضمان رفع كامل المخلفات بما في ذلك السيارات المتهالكة وهياكلها والخردوات المتروكة في الشوارع واﻷسواق.

حضر تدشين الحملة مديرا مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل ومديرية المشنة علي البعداني ونواب مديرا مكتب التربية محمد لطف وصندوق النظافة محمد المنصوب وعمر الكثيري ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بمديرية الظهار جميل عبدالوهاب ورئيس المنطقة الرابعة نظافة وليد عبده وعدد من عقال الحارات وممثلي منظمات المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة