فعالية بمحافظة عمران في ذكرى إستشهاد الإمام زيد بن علي عليهم السلام .

عمران نت / 25 / محرم / 1443 هجري

#عمران

نظم أبناء محافظة عمران اليوم فعالية، خطابية بذكرى إستشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة حسن الأشقص ، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد، الذي عمل على إصلاح الأمة ومبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقاد ثورة في وجه الطغاة والمستكبرين والظلمة والمفسدين، حفاظا على الدين والنهج القرآني.

وقال: “من أعظم النّعم، التي مّن بها الله على الأمة، أن جعل لها رموزا يتأسون ويقتدون بهم، ويهتدون بنورهم، في ظل الفتن والمحن المتلاطمة كأمواج البحار، والإمام زيد أحد رموز أئمة آل البيت، الذين يجب السير على نهجهم، والتمسك بمبادئهم”.

ولفت إلى ما تعرّضت له الأمة من ظلم بعد استشهاد الإمام الحسين، وما واجهه الناس من معاناة وظلم وقهر من قِبل الطغاة والمستكبرين، الذين اتخذوا من الإسلام ستاراً لملك عقيم وظلم مستديم، واستبداد لأموال وثروات الأمة، ما آثار الإمام زيد للخروج بثورة ضد الظلم والتسلط، ووقف بكل صلابة في وجه الطغاة من بني أميّة.

وأستعرضت عدد من الكلمات خلال الفعالية محطات من سيرة الامام زيد بن على عليهما السلام .. مشيرة إلى اهمية التزود منها في التحرك بمسؤولية لمواجهة العدوان والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة طغاة العصر

واكدت الكلمات في مجملها الى أهمية إحياء ذكرى استشهاد حليف القرآن زيد بن على عليهما السلام واستلهام الدروس والعبر منها لما تمثله من منهجية تحررية للوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين.

ودعت إلى التأسي بسيرة إمام الجهاد زيد بن علي عليه السلام في الصمود والوقوف بوجه الظلم ومقارعة الباطل .. لافتاً إلى أن الإخلاص والصدق في القضية التي يناضل من أجلها الإنسان تمثل أهم عناصر تحقيق انتصارها.

وأستعرضت محطات من سيرة الامام زيد بن على عليهما السلام .. مشيرة إلى اهمية التزود منها في التحرك بمسؤولية لمواجهة العدوان والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة طغاة العصر

تخلل الفعالية اناشيد و قصائد شعرية مشيدة باهمية المناسبة.

حضر الفعالية محافظ المحافظة فيصل جعمان  وعدد من قيادات الوحدات الأمنية والعسكرية والسلطة المحلية والمكتب الاشرافي والمشائخ والوجهاء.

مقالات ذات صلة