تدشين المرحلة الثانية من الثورة الزراعية بقيادة 7000 متطوع ومتطوعة

عمران نت – صنعاء – 17 محرم 1443هــ –

دشنت المؤسسات الحكومية والمجتمعات الخاصة اليوم، المرحلة الثانية من الثورة الزراعية بقيادة 7000 متطوع ومتطوعة.

 

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان الدكتور محمد المداني، إن الوقت قد حان لتسليم رايات البناء والعطاء للقيادات الشابة للنهوض بالوطن.. مشيرا إلى أنه لا تنمية مع وجود الربا ولا تنمية بدون دفع الزكاة ولا تنمية مع الاعتماد على المنظمات.

 

وأضاف: يجب أن يكون لدينا تغيير شامل في مفهوم الفكر الثوري المعتمد على الداخل وأهمية التركيز على الدواء والغذاء والملبس.. مشيراً إلى أن المؤسسات الثورية الصادقة هي التي نراها في الميدان وليس في المكاتب وعلى الكراسي.

 

وأوضح أن العمل القادم هو عمل مجتمعي تقوده قيادات ثورية تؤمن بالتغيير نحو البناء.. لافتاً إلى أن عدم وعينا بالتنمية والبناء المجتمعي الميداني سيكون سببا لهزيمتنا اقتصاديا.

 

من جانبه أشار نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، إلى أن تدشين المرحلة الثانية من الثورة الزراعية يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية وإشراف المجلس السياسي ومتابعة من رئيس اللجنة الزراعية والسمكية.

 

وبين أن الكادر البشري يمثل أهم مورد لتحقيق الكثير من الإنجازات منها أكثر من 5000 مبادرة وعمل تنموي في مختلف المجالات , 90% منها مساهمات مجتمعية.

 

وأكد الرباعي أن طموح الثورة هو أن يتم تخفيض فاتورة الاستيراد البالغة 5 مليار دولار سنويا في الغذاء بالزراعة التعاقدية.. موضحاً أن هناك 50 مديرية نموذجية في عدد من المحافظات اليمنية ستعتمد على المشاركة المجتمعية وتفعيل المكاتب الحكومية لإنتاج المحاصيل الزراعية الاستراتيجية والاكتفاء الذاتي في الغذاء.

 

بدورة أكد الشيخ عبد الرحمن الجماعي نائب رئيس مجلس النواب، أن هذه الجموع التنموية تنطلق لتدشين الثورة الزراعية تتويجا لصمود الشعب اليمني.. داعيا الجميع للوقوف إلى جانب هؤلاء المتطوعين ومستعدين لتحليل أي صعوبات قد تواجهكم في الميدان .

 

وحاطب الجماعي للمتطوعين قائلا: أنتم الرديف الحقيقي للجان الشعبية في الجبهات وميادينكم مفتوحة بطول اليمن وعرضها.

مقالات ذات صلة