أمن محافظة حجة ينظم فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين

عمران نت – حجة – 13 محرم 1443 هـــ

نظم أمن محافظة حجة اليوم السبت ، فعالية ثقافية وخطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بعنوان “الحديث عن كربلاء هو حديث عن الحق والباطل والخير والشر”.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي أشار مدير الأمن العميد نايف أبو خرفشة إلى أن الامام الحسين عليه السلام خرح ثائرا ضد الطغاة والمستكبرين وأسس ثروة من المبادئ التي يتحرك وفقها الشعب اليمني في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأكد أهمية الاستفادة من الدروس والعبر لإصلاح واقع الأمة ومقارعة الطغاة، مستعرضاً مناقب وصفات الإمام الحسين عليه السلام واستشعاره للمسؤولية وخروجه لمواجهة الظلم والفساد.

ولفت أبو خرفشة، إلى أن الإمام الحسين عليه السلام قدّم النموذج الأرقى في الثبات على الحق.. مشيراً إلى ضرورة أن يكون الارتباط بالحسين روحياً وثقافياً وتجسيده قولاً وعملاً.

وأكد أهمية تعزيز جهود إرساء الأمن والاستقرار والوقوف في خندق واحد دفاعاً عن حياض الوطن .. لافتاً إلى أن عواقب التفريط وخيمة.

فيما تطرق المسؤول الثقافي عبدالحكيم المقعد إلى الانحراف الذي وصلت إليه الأمة وشجاعة الإمام الحسين وتضحيته بروحه في سبيل مقارعة الظلم والفساد وإعادة مسار الدين الإسلامي إلى الطريق الصحيح.

تخلل الفعالية بحضور مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل وقادة الأجهزة الأمنية، اسكتش مسرحي استعرض فاجعة كربلاء.

مقالات ذات صلة