المنطقة العسكرية الخامسة تنظم فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين الحديدة

عمران نت – الحديدة – 2021/٠٨/١٧م

نظمت شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة اليوم الثلاثاء ، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية أشار وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لما تحمله من دروس وعبر في التضحية والفداء.

ولفت إلى أن ما حدث في عاشوراء يتكرر اليوم في اليمن على أيدي أعداء الأمة، مقارنا بين مأساة الإمام الحسين وأهله حينها وبين مأساة الشعب اليمني الذي يقف اليوم وحيدا أمام عدوان أمريكي سعودي ظالم، ارتكب أبشع جرائم القتل بحق الأطفال والنساء والمدنيين.

ودعا البشري إلى مواصلة الصمود ورفد الجبهات بالمال والرجال والسير على نهج الإمام الحسين في التضحية والفداء لمواجهة أعداء الأمة.

فيما أوضح مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف فيصل الهطفي أن مأساة عاشوراء كانت بسبب تفريط الأمة بواجبها مما أدى إلى تكالب الأعداء عليها، مشيراً إلى ما يجب على أبناء الأمة لدفع هذا الخطر عنهم.

واعتبر أن حادثة كربلاء من أكبر المآسي باستشهاد الإمام الحسين بن علي عليه السلام، مؤكداً أهمية السير على خطى الإمام الحسين وتضحيته وشجاعته في مواجهة الطغاة والمستكبرين ورفض الذل والخنوع ومشاريع الهيمنة والوصاية في المنطقة.

بدوره أشار قائد الشرطة العسكرية العقيد عبدالكريم الحقاري في كلمة شعبة التوجيه إلى أن هذه الحادثة المؤلمة التي وقعت تحت غطاء الإسلام نتاج طبيعي لانحراف الأمة عن مسارها الطبيعي وأن ما آل إليه أمر الأمة من أزمة على أيدي اليهود..

ولفت إلى أن من رفض ولاية الله، فقد قبل بولاية اليهود التي أستثني منها الشعب اليمني بفضل قيادته التي حققت للأمة عزتها.

تخلل الفعالية بحضور مدير عام مكتب الثقافة أسد باشا أوبريت لفرقة الشهيد صالح الصماد وقصيدة شعرية للشاعر أيوب الحشاش إضافة إلى عرض مسرحي.

مقالات ذات صلة