الهيئة العامة للزكاة تنظم فعالية احتفالية في ذكرى الهجرة النبوية

عمران نت – صنعاء – 20٢١/٠٨/١١م

نظمت الهيئة العامة للزكاة اليوم الأربعاء ، فعالية احتفالية بذكرى الهجرة النبوية الشريفة.

وفي الفعالية بحضور محافظ مأرب علي محمد طعيمان، أشار رئيس هيئة الزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أهمية إحياء ذكرى الهجرة النبوية لاستلهام الدروس من مسيرة حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم الذي سخرها من أجل خدمة البشرية.

وأكد حرص هيئة الزكاة على أن يمثل العام الهجري الجديد انطلاقة نحو تفعيل العمل الزكوي بما يخدم الفقراء والمساكين بالتعاون مع قيادات السلطة المحلية والمعنيين في المحافظات.. لافتاً إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بإحياء الركن الثالث من أركان الإسلام. فيما أكد عضوا رابطة علماء اليمن خالد موسى وطه الحاضري أن ذكرى الهجرة النبوية الشريفة أصبحت تاريخ للأمة الإسلامية جمعاء ما يتطلب من الجميع العمل على الارتقاء بواقع الأمة الإسلامية.

واستعرضا الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم في تأدية الأمانة وتحمل المسؤولية في إخراج الزكاة والجهاد في سبيل الله ومواجهة أعداء الله.

وأشار موسى والحاضري إلى أهمية إحياء فريضة الزكاة من خلال التأسي برسول الله في أدائها على مستوى جميع المصارف الثمانية التي فرضها الله وفصل حقوقها.

بدوره اعتبر مدير التوعية والإعلام بديوان الهيئة محمد الموشكي، ذكرى الهجرة النبوية محطة تأمل للإنسان على عظمة النبي ورسالته الذي ضرب أروع الأمثلة في إقامة العدل والتآخي.

وأكد أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم منح اليمنيين في هذه الذكرى أوسمة كثيرة تبعث على الفخر والاعتزاز.

حضر الفعالية أمين عام رابطة علماء اليمن العلامة عبدالسلام الوجيه وعدد من أعضاء الرابطة ومجلس إدارة هيئة الزكاة ومدراء العموم بالهيئة ومكاتبها بالمحافظات.

مقالات ذات صلة