الوحدة التربوية بـ #عمران توضح مفهوم الحرب الناعمة وتحذر من مخاطرها

عمران نت / 26 / 1 / 2020

#عمران
عُقدت في مدرسة الحمزة بمديرية عمران صباح اليوم ندوه وضحت مفهوم الحرب الناعمة وحذرت من مخاطرها  بحضور المندوب التربوي للمحافظة الأستاذة إشراق حميد والمندوب التربوي لمديرية عمران فوزية سران ومديرة المدرسة نوال الحوري ومعلمات المدرسة .

في بداية الندوة رحبت اشراق بالحاضرات مؤكده على أهمية الموضوع الذي يتناوله الاجتماع وضرورة توضيح هذا المفهوم والعمل على توعية المعلمات في المديرية والمدارس كيلا يصل خطر الحرب الناعمة لقطاعنا التربوي .

وأشارت إلى مفهوم الحرب الناعمة موضحة  أن مهمتنا وضع هدف نصب أعينها يتمثل بتحصين مدارسنا وطلابنا ومعلمينا  ضد هذه الحرب الخطرة التي من خلالها قامت أمريكا بحربها ضد المسلمين.

فالحرب الناعمة  هي حرب على الأخلاق والفكر والعادات والتقاليد والمبادئ وعلينا أن نواجه الحقائق بجرأة وواقعية  وعبر الحرب الناعمة  تتم  دراسة المجتمع المستهدف ويتم اختراقه بطرق ووسائل كثيرة منها : ” التلفاز , الانترنت , المنظمات الدولية “.

وأضافت أن الحرب الناعمة هي حرب فكرية واجتماعية جزء منها اقتصادي وسياسي وتعمل على التفكك الأسري للسيطرة على مقدرات الدول لكنها لا تستهدف الأرض والحكام بل عقول البشر وما يهمنا عدم وصول هذا الوباء للعقل التربوي والعاملين بهذا القطاع والأهم  “الطلاب والطالبات”  .

والحل الوحيد للتصدي لهذا الخطر الرجوع إلى كتاب الله ” القران الكريم ” هو الحصن الحصين من كل خطر يحدق بنا.

مقالات ذات صلة