مناقشة مستوى سير العمل بفرع الهيئة العامة لمشاريع مياة الريف بـ #عمران

عمران نت/ 31 / اكتوبر 2018م
ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة وكيل المحافظة المهندس أمين فراص ، مستوى سير العمل بفرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف و الصعوبات تواجه العمل وسبل معالجتها.
واستعرض الاجتماع بحضور مدير عام فرع الهيئة كمال الماخذي، ومدير عام مكتب المحافظ الأستاذ فؤاد العزي خطة العمل والمشاريع التي تم تنفيذها خلال العام الحالي ما تضمنته الخطة من مهام في تنفيذ وتأهيل عدد من المشاريع في قطاع مياه الريف في عدد من مديريات المحافظة.
وتطرق الاجتماع الى آلية إعداد خطة تنفيذية للهيئة للعام 2019م بحيث تشمل على دراسات ميدانية تستوعب الاحتياجات والأولويات الواجب توفرها من مشاريع لمياه الريف والبحث عن تمويل لها .
وأشار الوكيل أمين فراص إلى أهمية إعداد خطة متكاملة بالمشاريع التي تم انجازها خلال العام الجاري والمشاريع قيد التنفيذ والتي لم تنفذ وبما يسهم في رفع كفاءة العمل وتقييم وضع مشاريع المياه في الأرياف .
وحثا إدارة فرع الهيئة على ضرورة مضاعفة الجهود لتوفير الدعم لتنفيذ المشاريع الأساسية والضرورية لمياه الريف وبما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين خصوصا في ظل العدوان والحصار .
ولفت إلى أهمية البحث عن تمويلات لاستكمال مشاريع المياه التي سبق تنفيذ جزء منها في مختلف المديريات سواء من خلال توفير مضخات او استكمال الشبكات وتنفيذ أعمال الصيانة والبحث عن تمويل لمشاريع جديدة.
وأكد الوكيل فراص أهمية تعزيز مستوى الأداء في قطاع المياه ومعالجة أسباب تعثر عدد من المشاريع وخاصة التي تحتاج لإعادة تأهيل وإصلاحات وصيانة للاستفادة منها في توفير المياه للمواطنين.

 

مقالات ذات صلة