ثقافة…ام لقافه؟

عمران نت 19 فبراير 2018م

بقلم/حلمي الأهدل

صحيح ان تعز بكبرها وكثافتها السكانية تتنوع وتتشكل بتركيبتها السكانية والثقافية،وبنسبة التعليم والمتعلمين فيها بحيث تكون اكبر وافضل من غيرها من المحافظات الأخرى واطلق عليها عاصمة الثقافه ، لكن من منا كان يتصور ان من ابنائها يخرجون مؤيدون للعدوان ويشكرون سلمان على عدوانه وقتله لشعبنا اليمني؟!

فهل هذه ثقافة بأن يظهر فيها من يشكر سلمان ويردد ،،ياسلمان دق دق احنا بعدك بالبندق،، (طبعا على لهجتهم).

هل هذه ثقافة منهم ،ام لقافة خالصة وغباء وغياب وعي وتميز ليس الا.

فهل انتشار وسيطرة تنظيم داعش والقاعدة في المدينة وبعض المناطق المجاورة وبمساعدة ممن شكروا سلمان يعتبر ثقافة ام لقافة وجهل وغباء؟

وهل اعتبار الجيش واللجان الشعبية محتلين ، واعتبار الجيش السعودي والإماراتي والجنجويد السوداني والبنجالي وبلاك ووتر وجروب داين وووو..محررين ،فهل هذه ثقافة منهم ام لقافة منهم وغباء وسذاجه؟

اليس ياابناء تعز الجيش واللجان الشعبية يمنيين ومن اصل اليمن؟فكيف تسموهم محتلين وغزاه؟!!!
وكيف لكم ان تعتبروا السعودي والاماراتي والسوداني والبنجالي وجروب داين وبلاك ووتر محررين؟!
هل ثقافتكم علمتكم ان ابن الوطن محتل ومن جاء مدججاً بالسلاح غازياً ومن دولة اخرى يعتبر لكم محرراً؟!

وها قد ظهر اعترافكم وتشكّيكم بأن حلف السعودية جعل منكم كباش فداء وقتل منكم بيومين فقط اي من قبل يومين من الان ٣١٣ قتيل، فعلا انتم مجرد ادوات وكباش فداء لهم .

وللإسف شوهتم بسمعة تعز وحولتموها من عاصمة الثقافة الى عاصمة اللقافة بحمقكم وجهلكم وغباءكم ،مع احترامي وتقديري للشريحة الكبرى التي تفوقكم مئات الاضعاف بالعدد من ابناء تعز،وهم المثقفون والمبصرون والواعون ،وهم من رفضوا وواجهوا العدوان ومازالوا سائرين على هذا، لكن انتم يااصحاب اللقافة ايها العميان عارٌ وخزيٌ على تعز وابناء تعز واليمن الحبيبة بكلها ، فأفٍ لكم ولأمثالكم ،ومن قبحكم وعقولكم الضحلة العقيمة البلهاء الغبيه.

مقالات ذات صلة