قرار “إسرائيلي” بتحويل 8.5 مليون دولار للاستيطان بالضفة المحتلة

عمران نت/ 28 سبتمبر 2017م

وافقت “لجنة المالية” في برلمان الاحتلال “الكنيست” الصهيوني، على تحويل مبلغ 30 مليون و600 ألف شيكل (8.5 مليون دولار) لـ”المجالس الإقليمية” الاستيطانية المقامة على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وحسب وكالة القدس للأنباء ، أفادت صحيفة “ذي ماركر” الصهيونية المتخصصة بالشؤون الاقتصادية، امس الأربعاء، بأن المبلغ سيوزع على 4 مجالس إقليمية استيطانية؛ غوش عتصيون، مجلس إقليمي الخليل، مجلس بنيامين ومجلس السامرة.

وقالت الصحيفة عبر موقعها على الإنترنت، إن المبلغ سيخصص كمنحة لتشجيع الشباب على الاستيطان في مستوطنات الضفة الغربية.

ونقلت عن عضو الكنيست، ميكي ليفي، انتقاده لمعايير توزيع الأموال، والذي استثنى المستوطنات التي يقطنها مستوطنون من اليهود المتدينين (الحريديم).

ويتزامن هذا القرار مع الاحتفال الذي يقيمه الاحتلال في مستوطنة “غوش عتصيون” جنوبي بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، بمناسبة ما يسميه “يوبيل” الاستيطان أي (مرور 50 عامًا على الاستيطان في الضفة الغربية)، بمشاركة رئيس حكومة العدو ووزراء آخرين.

ويعتبر المجتمع الدولي كل المستوطنات غير قانونية؛ سواء أقيمت بموافقة الحكومة “الإسرائيلية” أو لا، وعقبة كبيرة أمام تحقيق السلام بين الفلسطينيين والصهاينة، إذ أن البناء يجري على أراض يمكن أن تصبح جزءًا من دولة فلسطينية مقبلة، كما يقول المجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة