حدث في مثل هذا اليوم / 21 سبتمبر

عمران نت/ 21 سبتمبر 2017م

المسيرات والتظاهرات الشعبية في مثل هذا اليوم:
– حشود كبرى تحيي ذكرى ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر: 
في مثل هذا اليوم من العام 2015 حشود شعبية كبرى تحيي الذكرى الأولى لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر في باب اليمن بالعاصمة صنعاء معلنة تضامن الشعب اليمني مع الأقصى الشريف. 
– احياء الذكرى الثانية لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر في الحديدة:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 حشود كبرى تحيي الذكرى الثانية لإنتصار الإرادة الشعبية في ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر بمحافظة الحديدة مؤكدة أن الشعب اليمني سيواصل مشواره الثوري حتى تحقيق الاستقلال الكامل. 
غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:
– 72 شهيدا وعشرات الجرحى في مجزرة كبرى بحق المدنيين في سوق آل مقنع بصعدة: 
في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يرتكب واحدة من أبشع جرائمه الكبرى بحق المدنيين في سوق آل مقنع بمديرية منبه بصعدة موقعا أكثر من اثنين وسبعين شهيدا وأعداد كبيرة من الجرحى جميعهم من المدنيين.
– 10 شهداء في غارات على حي الحصبة السكني في العاصمة صنعاء:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يدمر عددا من المنازل في حي الحصبة السكني بالعاصمة على رؤوس ساكنيها موقعا عشرة شهداء وعدد من الجرحى اغلبهم من النساء والاطفال كما دمر خلال غاراته عدداً من المنازل على رؤوس ساكنيها وتضررت منازل اخرى كما اصيب مسجد الحضرمي باضرار جسيمة. 
– غارات على صعدة ومأرب والجوف ولحج وجيزان:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن غارةً على الطريقِ العامِّ بمنطقةِ الجربة في مجز بصعدة وسبعَ غاراتٍ على مديريةِ صرواح بمأرب وسلسلة َغاراتٍ على منطقةِ صبرين بمديريةِ خب والشعف بالجوف واربعَ غارات ٍعلى معسكرِ الإذاعة بتعزغارتينِ على منطقةِ كهبوب بلحج وثلاثَ غاراتٍ على عسيلان بشبوة وغارةً على قايم الصيابة في الخوبة بجيزان.  
عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:
– الجيش واللجان يعلنون السيطرة على مجمع الدفاع العسكري السعودي في الخوبة: 
في مثل هذا اليوم من العام 2015 الجيش واللجان الشعبية يعلنون السيطرة على مجمع الدفاع التابع للجيش السعودي في الخوبة بمنطقة جيزان بعد عملية واسعه أسفرت عن تدمير واسع لتحصينات العدو واحراق عدد من الآليات فيما أسفرت العملية أيضا عن مصرع أعداد من الجنود السعوديين. 
– تدمير 9 آليات ودبابة وكاسحة آلغام سعودية حاولت الزحف باتجاه موقع قمر: 
في اليوم نفسه من العام 2015 أبطال الجيش واللجان الشعبية يدمرون تسع اليات عسكرية سعودية ودبابة أبرامز وكاسحة ألغام ، فيما لقي عدد من العسكريين السعوديين مصرعهم داخل تلك الآليات خلال احباط زحف كبير للجيش السعودي باتجاه موقع قمر في جيزان.
– اطلاق صاروخ باليستي من نوع زلزال 3 على معسكر رجلا السعودي:
في مثل هذا اليوم من العام القوة الصاروخة للجيش واللجان الشعبية تدك معسكر رجلا العسكري السعودي في نجران بصاروخ باليستي من نوع زلزال 3 محققة إصابة مباشرة.

مقالات ذات صلة