مجلس النواب والحكومة يقفان أمام الوضع المالي الراهن بحضور الراعي وبن حبتور والرويشان ..

عمران نت – الاخبار
عقد مجلس النواب صباح اليوم السبت 4-3-2017م ، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي وبحضور رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبد العزيز بن حبتور ونائبا رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع اللواء الركن جلال الرويشان والشؤون الاقتصادية الدكتور حسن عبد الله علي مقبولي.

كما حضر الجلسة وزراء شئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبد الله أبو حليقه والمالية الدكتور صالح شعبان والدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي والداخلية اللواء الركن محمد عبدالله القوسي والعدل القاضي أحمد عبدالله عقبات والإدارة المحلية علي بن علي القيسي والاتصالات وتقنية المعلومات جليدان محمود جليدان، ووكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عبداللطيف أحمد أبو غانم ومدير عام مؤسسة الاتصالات صادق محمد مصلح ومدير عام الهيئة العامة للبريد محمد مرغم والرئيس التنفيذي لشركة تليمن علي ناجي نصاري.

وفي بداية الجلسة رحب رئيس مجلس النواب برئيس وأعضاء حكومة الإنقاذ الوطني في بيت الشعب .. مؤكداً أن مجلس النواب والحكومة يشكلان فريق عمل واحد لخدمة الوطن والشعب اليمني من أقصاه إلى أقصاه .

وأشار إلى أهمية معرفة الحقائق للوقوف على الإيجابيات ليكون الجميع معها ومعرفة أين تكمن السلبيات للوقوف أمامها وإيجاد الحلول السلمية والناجعة لها .. وقال ” لا بد أن تكون رؤيتنا موحدة لأننا في سفينة واحدة وهي اليمن التي نعمل جميعاً من أجل قيادتها إلى بر الأمان “.

وأضاف رئيس مجلس النواب ” إن الوضع الذي تمر به البلاد صعب والعدوان يحلق فوق رؤوسنا على مدار الساعة وعلينا أن نواصل نضالنا وجهودنا المشتركة مع جماهير شعبنا اليمني العظيم في سبيل التصدي للعدوان وحل مشكلة تأخر صرف مرتبات كافة موظفي الدولة كمهمة أولى لتخفيف معاناة المواطنين، وترتيب المهام والواجبات الأخرى حسب أولوياتها وأهميتها ، وعلى الحكومة أن تأتي إلينا بحلول وسنقوم بمساعدتها “.

وأكد أن مجلس النواب لا يريد أن يتدخل في أعمال وسياسات الحكومة بل يساندها فيما يصب في مصلحة الوطن والمواطن .. لافتا إلى أن مجلس النواب ضد أي فاسد أو مخل بالنظام والقانون والأمن والاستقرار من أي جهة كان، وأي فاسد يجب أن يأخذ جزاءه الرادع وفقاً للدستور والقوانين النافذة .

عقب ذلك تحدث رئيس مجلس الوزراء في هذه الجلسة .. شاكراً رئيس وأعضاء مجلس النواب لمواقفهم الوطنية المتميزة.

وأشار إلى أن الهدف من تشكيل الحكومة هو دعم الجبهات وتوفير مرتبات موظفي الدولة .. لافتا إلى أنه تم البدء بصرف مرتبات القوات المسلحة وتحسين الغذاء لهم ومن ثم سيتم صرف مرتبات الجهات الأخرى تباعاً.

وأوضح الدكتور بن حبتور أن التحديات كبيرة والإمكانات المتوفرة محدودة والعدوان على الشعب اليمني متواصل ولا يزال يبحث عن موضوع الاختراق الداخلي .

وأفاد أن الجميع مطالبين بإيجاد الحلول وهذه مشكلة الجميع وليست مشكلة الحكومة فقط .. موضحا أن الحكومة ملتزمة بالقانون ولا يستطيع أي شخص تجاوزه .

كما تحدث رئيس الوزراء عن التجار ومواقفهم الإيجابية ووقوف الحكومة إلى جانب مطالبهم .. مستعرضا قضايا النفط والغاز والوضع في بعض المنافذ ودور دول العدوان في محاولة السيطرة عليها.

وفي ختام حديثه قدم رئيس مجلس الوزراء اعتذار وزير الإعلام أحمد حامد عن حضور هذه الجلسة للإجابة على سؤال المجلس بسبب ظروف صحية على أن يحضر حال تماثله للشفاء في جلسة أخرى.

فيما عقبً عدد من أعضاء مجلس النواب .. مؤكدين على ما طرحه الأخ رئيس المجلس .. مشيرين إلى أهمية تحصيل الإيرادات التي يمكن ضبطها بشكل سليم وتوريدها إلى خزينة البنك المركزي والتي ستوفر للحكومة إيرادات هائلة .

وفي ضوء ما جرى تداوله في هذه الجلسة أقر مجلس النواب أن تعمل الحكومة على دراسة كل ما طرح من ملاحظات وأفكار من قبل نواب الشعب في هذه الجلسة والجلسات السابقة حول الوضع المالي القائم وما لدى الحكومة من إمكانيات، وإعداد تصور متكامل للحلول وتقديمه إلى المجلس بعد غد الاثنين.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح غد الأحد بمشيئة الله تعالى.

مقالات ذات صلة