عمران تدشين المسابقة الرمضانية لحفظ وتلاوة القران الكريم

عمران نت – عمران – 17 رمضان 1445هـ

دشن مكتب الإرشـاد وشـؤون الحج والعمـرة ومكتـب الهيئـة العامـة للأوقـاف بمحافظة عمران المسـابقـة الـرمضـانيـة السنـوية لحفـاظ كتـاب اللـه الكـريم للعـام 1445هـ وبـرعـايـة محـافـظ عمران والتعبئـة العـامـة بالمحافظة. وبالتعاون مع المـؤسسة العـامة لتسـويق الإسمنت.

يشارك  في مسابقة  التي اقيمت تحت شعار قولة تعالي  {إِنّ هَذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلّتِي هِيَ أَقْوَمُ} 142 متسابقاً، من مختلف مديريات المحافظة  بهدف الإسهام في تشجيعهم على تعليم وحفظ القرآن الكريم وتعزيز الثقافة القرآنية في أوساطهم.

وفي افتتاح المسابقة التي حضرها  مدير مكتب التربية زيد رطاس ونائب مدير مكتب الاوقاف  يوسف الشاهلي  أكد وكيل المحافظة حسن الاشقص  ، أهمية المسابقة  في حفظ كتاب الله تعالى، وتشجيع الشباب على تعلم القرآن الكريم وحفظه والتثقف بثقافته وتدبر معانيه وأحكامه. واشاد الوكيل بالجهود المبذولة في تنظيم مثل هذه المسابقات التي تُعزّز القيم الدينية والأخلاقية لدى الشباب.

فيما أشار مدير مكتب الارشاد  عيضة الرازحي الى أن  هدف المسابقة بناء جيل متسلح بثقافة القرآن وعلوم الدين النافعة. وأكد حرص مكتب الارشاد علي الاهتمام بتحفيظ القرآن الكريم ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السياسية وحرصه علي نشر الثقافة القرآنية.

هذا وقد تنافس في  اليوم الاول  تسعة متسابقون  على  حفظ القران كاملا     حبت حصل على المركز الاول علي على وثبان   والمركز الثاني فرج عبدالله الفقيه  وحصل على المركز الثالث عبد الكريم النجار.

تخلل المسابقة اسئلة وجوائز على الجمهور الحاضر  وتكريم المتسابقون بالجوائز المالية.

حضر حفل التدشين عدد من القيادات من  التعبئة العامة والاجتماعية والمسؤولين بمكتب الارشاد والاوقاف.

مقالات ذات صلة