إشهار المؤتمر الطبي السنوي الثاني بعمران (الباطنية الأول )

عمران نت – عمران – 21 جمادى الآخرة 1445هـ

عدنان الكحلاني

نظمّت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عمران وهيئة مستشفى الشهيد الصماد بالمحافظة اليوم، حفل إشهار المؤتمر الطبي السنوي الثاني والأول “باطنية” الذي سينعقد يومي 6 – 7 من مارس 2024م.

وفي الإشهار أشار أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، إلى التطورات العلمية التي تحققها جامعة عمران في المجال الأكاديمي، خاصة البحوث العلمية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء تداعيات العدوان والحصار.

وأكد المخلوس أن انعقاد المؤتمر سيكون له تأثيراً إيجابياً في تخصصات طب الباطنية من خلال تبادل الخبرات الطبية والعلمية.

فيما أوضح رئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي، أن إشهار المؤتمر الطبي السنوي الثاني والأول “باطنية” يأتي بعد نجاح المؤتمر الأول في مجال الجراحة العامة.

وحث على أن تكون الأبحاث العلمية مرتبطة بالواقع، تشخص وتعالج أمراض الباطنية وفقاً لما توصلت إليه التطورات العلمية في هذا المجال.

وثمن الدكتور الحوالي، جهود الداعمين لجامعة عمران التي تحتضن آلاف الطلاب والطالبات، وغدت رافداً من روافد بناء الإنسان وتأهيله للاضطلاع بدوره في خدمة مسارات التنمية.

بدوره استعرض منسق المؤتمر الدكتور محمد الإرياني، أهداف ومحاور المؤتمر ومهام اللجان التحضيرية في الإعداد للمؤتمر وأوراق العمل التي ستقدم إليه من نخبة من الأطباء والاختصاصيين في طب الباطنية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

حضر حفل الإشهار مدير مكتب مكتب الصحة الدكتور محمد الحوثي ورؤساء اللجان التحضيرية وأعضاء لجان المؤتمر ومدراء المستشفيات.

مقالات ذات صلة