الهاشمي: فتح مطار صنعاء أصبح ضرورة قصوى دون أي شرط

عمران نت – صنعاء – 18 ربيع الأول 1445هـ
أكد  مسؤولون في حكومة تصريف الأعمال بالعاصمة صنعاء ، اليوم الثلاثاء، أن فتح مطار صنعاء الدولي بات ضرورة قصوى لا تقبل المساومات.

 

وأوضح محمد الهاشمي نائب وزير النقل في حكومة تصريف الأعمال في تصريح للمسيرة، أن فتح مطار صنعاء الدولي أصبح ضرورة قصوى دون أي شرط أو قيد.. مؤكدا أن فتح مطار صنعاء على مراحل أصبح أمرا غير وارد، وعلى العدوان ومرتزقته، أن يعوا ذلك لأن الملف الإنساني لا مساومة فيه ولا تسييس كونه مطلب قانوني كفلته المواثيق الدولية.

 

 

 

من جانبه كشف رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر أن هناك شركات طيران دولية تقدمت لتسيير رحلات جوية عبر مطار صنعاء.. موضحا أن مطار صنعاء يقدم خدمات ملاحية جوية وفقا للشروط والمعايير الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو”.

 

في ذات السياق أوضح وكيل وزارة النقل للشؤون البحرية القبطان محمد إسحاق أن هناك خطط ودراسات يتم الإعداد لها بهدف تطوير موانئ البحر الأحمر اليمنية لتكون أكثر توسعاً وتتمكن من استقبال المزيد من السفن التجارية

 

 

 

وكان وزير النقل في حكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، قد أكد استحالة العودة إلى نقطة الصفر في موضوع رفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي وفرض الحلول الترقيعية والجزئية المؤقتة.

 

وقال الوزير الدرة في اجتماع لقيادات وزارة النقل وقطاعاتها وهيئاتها ومؤسساتها اليوم “لا مساومة ولا تنازل عن الفتح الكامل للمطارات كحق ثابت ومشروع كفلته كافة القوانين والمواثيق الدولية”.

 

وأكد أن مرحلة الحلول الجزئية والفتح المشروط لوجهات ورحلات محدودة قد تم تجاوزها، وأن المرحلة الحالية تتضمن الفتح الكامل والشامل لمطار صنعاء دون أي قيد أو شرط وبشكل سريع.

 

وأشار الى أن تعليق رحلات الخطوط الجوية اليمنية عبر مطار صنعاء الدولي، وإغلاق المطار مؤشر لعدم جدية دول العدوان في التوجه الجاد للسلام واستهتار بكل الجهود المبذولة بهذا الخصوص.. لافتا إلى أن شركة الخطوط الجوية اليمنية تضع نفسها كأداة بيد دول العدوان لاستمرار الحصار ومضاعفة معاناة الشعب اليمني.

 

 

مقالات ذات صلة