إب .. مسيرتان لأبناء يريم والرضمة وذي السفال والسياني إحياءً لذكرى عاشوراء

عمران نت – إب – 10 محرم 1445هـ

شهدت مدينة يريم بمحافظة إب اليوم الجمعة ، مسيرة حاشدة لأبناء مديريتي يريم والرضمة إحياء لذكرى عاشوراء وتنديدا بجريمة إحراق نسخ من المصحف الشريف بالسويد.

وفي المسيرة، أشاد عضو مجلس الشورى عبدالله الفرح بالحضور المشرف لأبناء المديريتين لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، لما لها من أهمية للتعرف على أسباب انحراف الأمة عن التوجيهات المحمدية، والمبادئ التي خرج من أجلها الإمام الحسين.

وبين أن هذه الذكرى محطة لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة طغاة العصر والاقتداء بشجاعة وتضحية وبطولات الإمام الحسين عليه السلام.

وأشار إلى أن هذه الفعالية تأتي أيضا للتنديد بجريمة إحراق المصحف الشريف على مرأى ومسمع من العالم وبحماية من الشرطة السويدية.. مشيرا إلى أن هذا العمل المشين يؤكد إصرار السويد على الإساءة لكتاب الله وللمقدسات والرموز الإسلامية.

وشدد الفرح على أن الصمت على مثل هذه الجرائم سيكون له عواقب وخيمة.. داعيا الشعوب والحكومات الإسلامية إلى مقاطعة السويد اقتصاديا وسياسيا وتجريم أي تعامل مع هذه الدولة المعادية للإسلام.

وأدان بيان المسيرة بأشد العبارات إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد تحت عنوان حرية التعبير غير مكترثة بجريمتها الفظيعة واعتدائها على أقدس المقدسات الإسلامية.

ودعا الشعوب والحكومات الإسلامية إلى مقاطعة السويد وتجريم أي تعامل مع هذه الدولة.

كما أكد أن مواقف الأنظمة العميلة والداعمة لدول العدوان والصامتة إزاء جرائم الإساءة للقرآن الكريم ستكون عاقبتها الندامة والخسران.

تخللت الفعالية بحضور مدير مديرية يريم محمد الدرواني ومدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية بمديريتي الرضمة ويريم قصيدة للشاعر مختار حيدر.

كما شهدت مدينة القاعدة في محافظة إب اليوم الجمعة ، مسيرة جماهيرية لأبناء مديريتي ذي السفال والسياني، إحياءً لذكرى عاشوراء وتنديدا بجريمة إحراق المصحف الشريف.

وندد المشاركون في المسيرة بالإساءات المتكررة للقرآن الكريم في السويد والدنمارك بتوجيهات من اللوبي الصهيوني.. داعين الشعوب والأنظمة العربية والإسلامية إلى اتخاذ الوسائل الرادعة وقطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد والدنمارك ومقاطعتهما اقتصاديا.

وأكدوا المضي على نهج الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة قوى الاستكبار العالمي واستلهام الدروس والعبر من سيرته وشجاعته.

وفي المسيرة أشار وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، إلى المبادئ التي ضحى من أجلها الإمام الحسين ودفاعا عن المستضعفين ونصرةً للدين.. لافتا إلى أهمية المضي على ذات النهج في مواجهة قوى العدوان التي تكالبت على اليمن على مدى تسع سنوات.

وأكد أهمية خروج الشعوب الإسلامية في مسيرات ومظاهرات غاضبة للتنديد بجرائم إحراق القرآن الكريم في السويد والدنمارك.

فيما أشار مدير مديرية السياني علي النوعة في كلمة باسم أبناء المديريتين إلى أن الشعوب والأنظمة العربية والإسلامية مطالبة بالتحرك لمواجهة جرائم الاستهداف للمقدسات الإسلامية

 

 

مقالات ذات صلة