مسيرات حاشدة في مديريات حجة تؤكد حاجة الأمة للتمسك بنهج الإمام الحسين

عمران نت – حجة – 10 محرم 1445هـ

أحيت مديريات محافظة حجة اليوم الجمعة ، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بفعاليات ومسيرات حاشدة تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وردد المشاركون في المسيرات الهتافات والشعارات المؤكدة على السير على درب الإمام الحسين عليه السلام والاقتداء به وسيرته وشجاعته وتضحياته في التصدي لقوى الاستكبار.

وأكدوا حاجة الأمة في التمسك بنهج الإمام الحسين عليه السلام ومسؤولية الجميع في نصرةً المقدسات الإسلامية ووضع حد للإساءات المتكررة من قبل حلفاء اللوبي الصهيوني.

واعتبر أبناء مديريات تهامة في مسيرة بمديرية عبس، الإمام الحسين عليه السلام مدرسة في التضحية والفداء .. مؤكدين أن إحياء ذكرى عاشوراء تعبير عن الحب والولاء والارتباط بسبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والمنهج والرؤية القرآنية الذي تحرك على أساسها ومن خلالها الإمام الحسين عليه السلام.

وأشاروا إلى أهمية استلهام العبر والدروس من شجاعة وبسالة وتضحية الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة المنكر والنهي عنه والأمر بالمعروف وإعلاء الحق ونصرة دين الله.

فيما أشار أبناء أسلم ومستبأ وخيران المحرق وكعيدنة ووشحة وكشر إلى أن أعظم نكبات الأمة يتمثل في فقد عظمائها والتفريط بهم والتخاذل في الوقوف إلى جانبهم.

وعدّوا إحياء ذكرى عاشوراء تعبير عن الموقف المبدئي ضد الظلم والظالمين في كل زمان ومكان والتمسك بمبدأ الإمام الحسين عليه السلام واعتزاز بالهوية الإيمانية.

من جانبهم أكدت كلمات في مديريات الشاهل والمحابشة وقفل شمر والمفتاح وأفلح اليمن وأفلح الشام وكحلان الشرف، أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستذكار ما حدث فيها من مأساة تمثلت في جريمة قتل سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وسيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين عليه السلام سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم من الطاغوت اليزيدي.

ولفتت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من ذكرى كربلاء وتجديد العهد والولاء لآل بيت الرسول وأعلام الهدى وتعزيز الصمود والثبات حتى لا تتكرر مأساة كربلاء من جديد.

وأرجع أبناء الشغادرة ونجرة وبني قيس ووضرة وبني العوام ومبين، حالة الضعف التي تعيشها الأمة اليوم إلى ابتعادها عن الله وتخاذلها عن نصرة الإمام الحسين عليه السلام.

وأكد أبناء شرس وريف حجة وكحلان عفار والجميمة والمغربة وبكيل المير وقارة أن خيار أهل الحكمة والإيمان بالتمسك بالدين الإسلامي حررهم من الطاغوت والهيمنة والارتهان.

ولفتو إلى أن أي قوة في العالم وفي مقدمتها أمريكا والعدو الصهيوني وأدواتهما لن تستطيع السيطرة على اليمن وإثناء اليمنيين عن تمسكهم بالإسلام والمنهج المحمدي.

وأكد بيان مشترك صادر عن المسيرات والفعاليات، التمسك بالموقف الثابت والمبدئي تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والوقوف المعادي للعدو الصهيوني.

وأشار إلى الموقف المبدئي والثابت مع محور المقاومة والجهاد في مواجهة اليهود والصهاينة حتى دحرهم وتحرير المقدسات في فلسطين .. مجدداً الاستنكار والتنديد بكافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني من قبل أنظمة العمالة والخيانة.

وندد بأشد العبارات الإساءات المتكررة للقرآن الكريم من قبل السويد والدنمارك .. معتبراً الإساءة للمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها القرآن الكريم حرباً على الإسلام والمسلمين.

ودعا حكام وشعوب العالم العربي والإسلامي إلى اتخاذ موقف جاد وحازم من خلال قطع العلاقات الدبلوماسية ومقاطعة المنتجات السويدية والدنماركية.

كما أكد البيان أن اليمنيين ما تزال قابضة على الزناد ومستمرة في إعداد القوة لمواجهة العدوان والحصار والغطرسة وأن التصدي لأمريكا والعدو الصهيوني وحلفائه السعودية والإمارات هو جهاد مقدس من منطلق الهوية الإيمانية.

واعتبر التضحيات مهما بلغت لن تكون بمستوى خسائر الاستسلام التي تخسر الأمة فيها حريتها واستقلالها وكرامتها وحاضرها ومستقبلها.

تخللت المسيرات والفعاليات التي تقدمها عدد من وكلاء المحافظة ومديرو المديريات والمكاتب التنفيذية وقيادات أمنية وعسكرية وعلماء قصائد شعرية وفقرات متنوعة.

 

 

مقالات ذات صلة