مهرجان خطابي وعرض شبابي في ختام أنشطة الدورات الصيفية بمحافظة حجة

عمران نت – حجة – 1 ذو الحجة 1444هـ

اختتمت بمحافظة حجة اليوم الاثنين ، أنشطة الدورات الصيفية بمهرجان خطابي وكرنفالي وعرض كشفي.

وفي الاختتام أشاد محافظ حجة هلال الصوفي، بجهود القائمين على الدورات الصيفية والكادر التعليمي في تعليم الطلاب علوم القرآن ومختلف العلوم والمعارف النافعة.

واشار إلى أن المعركة مع العدو هي معركة وعي وأن تخرج هؤلاء، الأشبال رسالة للعدو وتتحطم تحت اقدامهم كافة المؤامرات والمخططات الاستعمارية.. حاثاً الطلاب على نقل ما تلقوه من معارف وسلوكيات إلى المجتمع.

وفي الاختتام بحضور رئيس هيئة الابتكار صادق القاضي أشار وكيل وزارة الإرشاد العزي راجح ، إلى أن الحفل الختامي جسد التعاون والتكاتف والجهود المشتركة لإنجاح المهرجان وتكليل التعب والعمل الدوؤب بالنجاح.

ولفت إلى أن الدورات الصيفية هي نقطة البداية في مواجهة الطغيان لأن المسار والشعار ” علم وجهاد”.

وأشار وكيل وزارة الإرشاد إلى أن الدورات الصيفية جعلت العدو يصرخ من آثارها ويصيح مما سيتخرج منها من رجال الرجال.

فيما أشار مدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة الى ما حققته الدورات الصيفية من تخريج جيلا مسلح بعلوم القرآن ومختلف العلوم.. مثمناً دور الجميع في مساندة جهود اللجنة الفرعية للدورات الصيفية لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.

وأكد على دور الجميع في تطبيق ما تم تعلمه من هدى وثقافة قرآنية في الواقع العملي ومتابعة حلقات القرآن والتحرك في إطار العمل الثقافي والتوعوي وتفعيل مدارس جيل القرآن والالتحاق بها وتفعيل الأنشطة الاسبوعية والدورات الثقافية.

من جانبه ثمن رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة علي القطيب كافة الجهود المختلفة لإنجاح الدورات الصيفية ودور مكتب الصحة بالمحافظة في دعم المراكز الصيفية.. لافتا الى ما تضمنته الدورات الصيفية من تعزيز للقيم والمبادئ والسلوكيات النبيلة.

تخلل الاختتام بحضور مدراء الأمن والمخابرات العميد عادل اللاحجي والمكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية عرض كشفي لطلاب المراكز المغلقة جسد حسن التنظيم والمهارات التي تم اكتسابها وأوبريتان لطلاب مراكز الشهيد ثواب وأبو طالب والإمام زيد.

 

 

مقالات ذات صلة