القطاع النسوي في المربع الشمالي بالحديدة يدشن فعاليات إحياء ذكرى يوم ولاية الإمام علي

عمران نت – الحديدة – 1 ذو الحجة 1444هـ

دشنت الهيئة النسائية الثقافية العامة لمديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة، اليوم الاثنين ، فعاليات إحياء ذكرى ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام.

وتناولت الفعالية بمديرية الزيدية الأبعاد الحقيقية لأهمية معرفة مبدأ الولاية وتهيئة الأمة للسير نحو أمجادها وعزتها انطلاقًا من هذه المحطة المفصلية المهمة التي أسست لمرحلة ما بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله كونها مرحلة حددت مصير الأمة الإسلامية وارتباطها الديني الصحيح.

وأوضحت كلمات المشاركات أن يوم الولاية مناسبة يجب أن يعود الجميع من خلالها إلى نهج الإمام علي والتمسك بولايته، لافتة إلى أن على الأمة أن تبدأ بتغيير مساراتها وواقعها بتجسيد التوجيهات الإلهية للخروج من الشتات وتصويب الانحراف.

ولفتت إلى أن دلالات إحياء هذه المناسبة تكمن في تولي من ولاهم الله وترسيخ قيم الولاء وفق المفاهيم القرآنية الصحيحة تتويجا لعظمة الرسالة التي جاء بها الرسول الأكرم عندما رفع يد أمير المؤمنين وقال “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

ونوهت بالقدوة الطيبة التي مثلها الإمام علي عليه السلام في حياته وفي قربه من الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، وفي مواصلة حمله لراية الحق بعد وفاة الرسول الأعظم دفاعا وانتصارا للإسلام والمسلمين.

ولفتت الكلمات إلى جملة من القيم العظيمة التي حملها الإمام علي وآثارها القيمة حينما تقرأ وتدرس وتنقل إلى الأجيال كنوع من الحصانة الفكرية لأجيال المسلمين، مؤكدة أن العدوان على اليمن امتداد للصراع بين الحق والباطل.

واعتبرت صمود الشعب اليمني وثباته وتضحياته الجسيمة، دروس مستقاة من تعاليم الدين الاسلامي الحنيف والإرث العظيم للشعب اليمني، داعية إلى الاستفادة من التعليمات والإرشادات الذي يقدمها قائد الثورة في سلسلة توجيهاته ومحاضراته.

تخلل الفعالية فقرات ثقافية وفنية عبّرت عن أهمية الاقتداء بتوجيهات الرسول الأعظم الذي رسم طريق الحق والصواب.

 

 

مقالات ذات صلة