وزير المياه يلتقي محافظ عمران وأمين عام محلي المحويت

عمران نت – عمران – 25 ربيع الآخر 1444هـ

ناقش لقاء ضم وزير المياه والبيئة، المهندس عبدالرقيب الشرماني، ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، اليوم، احتياجات المحافظة من مشاريع المياه وخدمات الصرف الصحي.

 

وتناول اللقاء، بحضور رئيس الهيئة العامة للموارد المائية، المهندس هادي قريعة، الجوانب المتصلة بتنفيذ مشاريع المياه المستدامة في مديريات المحافظة بالطاقة الشمسية، للمساهمة في تخفيف معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.

 

وأكد وزير المياه والبيئة، أن محافظة عمران ضمن أولويات الوزارة وهيئاتها ومؤسساتها وخططها وبرامجها، انطلاقا من حرصها على مواكبة احتياجات المواطنين.

 

ولفت إلى استمرار دعم مشاريع المياه بمديريات المحافظة، خاصة المشاريع المستدامة بالطاقة الشمسية، معبراً عن الأمل في تعاون السلطة المحلية ودعمها للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في تنفيذ مشاريعها.

 

من جانبه أكد محافظ عمران، حرص السلطة المحلية على التعاون مع كافة الأنشطة التي تنفذها الوزارة وهيئاتها ومؤسساتها، معبرا عن الامتنان لتفهم قيادة وزارة المياه احتياجات المحافظة وحرصها على تنفيذ الممكن من مشاريع المياه.

 

حضر اللقاء مدير فرع مجلس إدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بعمران، حمير الصعر.

 

إلى ذلك ناقش وزير المياه والبيئة مع أمين عام محلي محافظة المحويت الدكتور علي الزيكم، احتياجات المحافظة من مشاريع المياه والصرف الصحي.

 

وتناول اللقاء، بحضور رئيس هيئة الموارد المائية المهندس قريعة، أوضاع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والهيكل التنظيمي لها، وموضوع الوقود وتأثيره على أداء المؤسسة وفروعها.

 

 

واستعرض اللقاء، التحضيرات لانعقاد الورشة الخاصة بإعلان حماية نبع عيون سردود.

 

وأكد وزير المياه والبيئة، الحرص على تلبية احتياجات محافظة المحويت من مشاريع المياه والإصحاح البيئي، لافتاً إلى استعداد الوزارة دعم تنفيذ مشاريع المياه بما يخفف من معاناة سكان المحافظة في ظل الأوضاع الراهنة.

 

فيما ثمن أمين عام محلي المحويت، جهود قيادة وزارة المياه والبيئة وتفاعلها وحرصها على توفير متطلبات المحافظة من المشاريع.

 

 

مقالات ذات صلة