ورشة تعريفية وارشادية بوزارة التربية تدشيناً للعمل بمدونة السلوك الوظيفي

عمران نت – صنعاء – 21 ربيع الآخر 1444هـ

نظمت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء بصنعاء ورشة تعريفية وارشادية، تدشيناً للعمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة.

وفي الورشة أكد وزير التربية والتعليم، يحيى الحوثي أهمية العمل بمدونة السلوك الوظيفي للارتقاء بمستوى الأداء في الوظيفة العامة وتعزيز الثقة المتبادلة بين الموظفين ومرؤوسيهم و التزامات الخدمة تجاه المواطنين والمجتمع.

وأشار إلى أهمية المدونة بمضامينها وقيمها المستمدة من قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف وما تمثله من مسيرة بناء وتنمية من شأنها تطوير وتجويد مستوى الأداء والانضباط الوظيفي وتقديم الخدمات للناس.

وتطرق وزير التربية إلى موجهات القرآن الكريم في المعاملات والحث على الاستقامة والتمسك بالأخلاق والقيم في السلوكيات والتعاملات، وقال “نحن أمة ذات دين بخلاف الأمم التي لا تمتلك دين، فديننا الإسلامي دين قيم وثقافة عامة وعدل وقسط وإنصاف ومحبة وأخوة وتعاون وتكاتف تسابق نحو الخير والإحسان”.

وأضاف “أمتنا بحاجة إلى أن تنهض لتعمل عملا واسعا على أسس من الأنظمة والمدونات والقيم المأخوذة من القرآن الكريم تنهض لتؤسس لحضارة إسلامية أساسها العدل “.

وحث وزير التربية منتسبي الوزارة على الالتزام بالمدونة، مثمنا الجهود التي بذلت لإنجازها باعتبارها دليلاً واضحاً على تطلعات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للنهوض بالشعب اليمني والارتقاء بالخدمات المقدمة له.

 

 

مقالات ذات صلة