1197 اعتداء للعدو الصهيوني ومستوطنيه على الفلسطينيين بأكتوبر

عمران نت – فلسطين – 7 ربيع الآخر 1444هـ.

نفذ جيش العدو الصهيوني وعصابات المستوطنين خلال شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي، 1197 اعتداءً، تراوحت بين اعتداء مباشر على الفلسطينيين، وتخريب، وتجريف أراض، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على الممتلكات، وإغلاقات، وحواجز، وإصابات جسدية هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

 

وأوضحت الهيئة، في تقريرها الشهري، الذي صدر، اليوم الثلاثاء، أن هذه الاعتداءات تركزت في محافظة الخليل بـ224 عملية اعتداء، تليها محافظة نابلس بـ220 اعتداء ثم محافظة رام الله بـ201 اعتداء، وهي المناطق المحاطة بمستعمرات تعتبر الأكثر تطرفا وشراسة، وموطن جماعات “فتيان التلال”، وتدفيع الثمن الإرهابية.

 

وقال رئيس الهيئة مؤيد شعبان إن “عدد الاعتداءات التي نفذها المستوطنون بلغت رقما قياسيا الشهر الماضي، بـ 254 اعتداءً، مقارنة بالأشهر الماضية”، حيث تركزت في محافظة نابلس بـ111 اعتداء، ومحافظة رام الله بـ50 اعتداء.

 

وأوضح أن سلطات العدو أصدرت 12 إخطارا، تراوحت بين إخطارات للهدم أو وقف البناء أو إخلاء منشآت فلسطينية بحجة عدم الترخيص، تركزت معظمها في محافظتي قلقيلية وطوباس.

 

وأشار إلى أن عمليات الهدم التي نفذتها قوات الاحتلال بلغت 28 عملية هدم لـ43 منزلا، ومنشأة تجارية، ومصدر رزق، وتركزت هذه العمليات في محافظة الخليل بهدم 22 منشأة ورام الله بـ10 منشآت، والقدس بـ6 منشآت.

 

ورصد التقرير تعرض ما مجموعه 1584 شجرة للضرر والاقتلاع على أيدي المستوطنين، كلها كانت من أشجار الزيتون، وقد تركزت هذه العمليات في محافظات ( نابلس 950 شجرة، والخليل 408 شجرات، وطوباس 100 شجرة).

 

واستولت سلطات الاحتلال على ما مجموعه 616 دونما من أراضي الفلسطينيين من خلال تحويلها إلى مناطق نفوذ لمستعمرة “عيلي” القائمة على أراضي الفلسطينيين في قرى الساوية واللبن وقريوت في محافظة نابلس، علما أن هذه المساحة قد سبق الاستيلاء عليها بإعلانها أراضي دولة، والآن يتم تحويلها إلى مجالات التوسع الاستيطاني.

 

وصادقت سلطات العدو الصهيوني في شهر تشرين أول على 11 مخططا استيطانيا جديدا من أجل توسعة داخل المستوطنات وتغيير مجالات استخدام أراضٍ داخل هذه المستوطنات.

 

وحذر شعبان من مغبة حملة التحريض المكثفة التي يقودها غلاة المستوطنين في الآونة الأخيرة ضد هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ورئيسها وكوادرها، ودعواتها المتكررة عبر صحفها ومواقعها الاليكترونية لجيش العدو بإطلاق النار المباشر على رئيس الهيئة وكوادرها ونشطاء المقاومة الشعبية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة