افتتاح 3 مطابخ خيرية بمدينة عمران

عمران نت – عمران – 6 رمضان 1443 هــ

افتتح محافظ عمران ، اليوم، ثلاثة مطابخ خيرية لتقديم وجبات العشاء للأسر الفقيرة بمدينة عمران.

 

و افتتح المحافظ ومعه وكيل المحافظة حسن الاشقص ومدير عام فرع الهيئة العامة للزكاة محمد الشهراني مطبخ الاحسان الخيرية الذي تقيمه مؤسسة يمن اسناد وبدعم من هيئة الزكاة ومبادرات مجتمعية ويستهدف أكثر من 300 أسرة كمرحلة أولى.

 

وخلال التدشين اكد محافظ عمران أن هذه المشاريع الخيرية، تأتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة، لإحياء قيم التكافل الاجتماعي والإحسان للفقراء والمحتاجين وتلمس احتياجاتهم خلال شهر رمضان المبارك.

 

ونوه بجهود العاملين والداعمين لإقامة هذه المطابخ الرمضانية، التي تسهم في تعزيز مبدأ التكافل بين أبناء المجتمع ومد يد العون للأسر المحتاجة والمتعففة والتخفيف من معاناتها. داعيا المؤسسات والجمعيات ورجال المال والاعمال الى اغتنمام فرصة الاجر والثواب في هذا الشهر الفضيل والذي يضاعف فيها الله سبحانه وتعالي الاجر بتقديم العون والمساعدة للفقراء ودعم هذه المبادرات الخيرية .

 

وأكد القائمون على المطبخ الخيري أن تدشين العمل الخيري الاول للمؤسسة في هذه المشاريع يأتي في إطار حملة التكافل الاجتماعي . موضحين ان المشروع يستهدف الأسر الفقيرة والعفيفية و في المرحلة الاولى يستهدف 300 أسرة والمرحلة الثانية 600 أسرة من يوم 10 رمضان والمرحلة الثالثة من 15 رمضان يستهدف 1200 أسرة.

 

كما تم افتتاح المطبخين الخيريين بحارة السلام وكرت والعدل والسعيد والذي يستهدف الأسر الفقير من ذوى الاحتياجات الخاصة لعدد 400 أسرة بتقديم وجبة العشاء خلال أيام شهر رمضان المبارك.. وبرعاية من الهيئة العامة للزكاة ومبادرات شبابية .

 

كما تم تشدين العمل في توزيع الوجبات الغذائية بحارة 22مايو التي يقوم بها مجموعة من الشباب بمبادرات ذاتية للموسم الثالث على التوالي .

 

وخلال التدشين اشاد وكيل المحافظة حسن الاشقص ومدير هيئة الزكاة الشهراني بالمبادرات المجتمعية ومساهمة فاعلي الخير، مؤكدين أن هذه الأعمال البسيطة هي عظيمة في ظل العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، حيث يفرض حربًا اقتصادية وتجويع على الشعب اليمني.. داعين رجال المال والأعمال والميسورين والخيرين إلى دعم المشاريع الخيرية والانسانية .

مقالات ذات صلة