القطاع التربوي بمحافظة صنعاء ينظم فعاليات إحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

عمران نت – صنعاء – 6 ربيع الأول 1443هــ

نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية جحانة محافظة صنعاء اليوم الثلاثاء ، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الفعالية، بحضور مدير المديرية محمد البشاري، تطرق وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يجسد صمود وثبات كوادر القطاع التربوي للعام السابع رغم التحديات.

 

فيما اعتبر نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص، ذكرى المولد النبوي الشريف محطة للتزود من سيرة النبي الأكرم والاقتداء والاهتداء والتمسك بنهج الرسول عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

بدوره لفت مدير التربية بالمديرية ناجي عز الدين، إلى أهمية استغلال هذه المناسبة في تعزيز الارتباط الوثيق بالرسول الكريم والاقتداء بما انتهجه من سنن فاضلة وتعاليم تكرس القيم العظيمة لاتباعه والتأسي به.

 

كما نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الحيمة الخارجية فعالية احتفالية بهذه المناسبة الدينية العظيمة، بحضور القيادات المحلية والاشرافية والتنفيذية والتربوية والشخصيات الاجتماعية.

 

وفي الفعالية نوه مدير المديرية خالد العرشي ، بمستوى تفاعل القطاع التربوي ومدارس المديرية لاحياء ذكرى مولد الرسول وعكس صورة مشرفة عن أهمية هذه المناسبة ومكانة نبي الأمة لتعزيز الثقافة والارتباط بخاتم المرسلين.

 

فيما حث مدير التربية حميد السلامي، على ضرورة إبراز المظاهر الاحتفالية للمولد النبوي بما يليق بعظمة هذه المناسبة وعكس صورة مشرقة عن حب وارتباط اليمنيين برسول الله والتذكير بسيرته العطرة والاقتداء بهديه.

 

إلى ذلك أقيمت فعالية تربوية في مدرسة الشهيد القائد بالكبس بمديرية الحصن بحضور أمين عام محلي المديرية عبدالله الكبسي ومسؤول الوحدة التربوية عاصم الكبسي ومدير الاوقاف خليل أبو علامة.

مقالات ذات صلة