عمران فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي بمديرية عيال سريح

عمران نت – عمران – 1 ربيع الأول 1445هـ

نظمت اليوم بعزلة بني الحجاج مديرية عيال سريح في محافظة عمران اليوم فعالية خطابية وثقافية إحتفاء وابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله ازكى الصلاة واتم التسليم للعام 1445هـ

 

 

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء مجلس الشورى الشيخ أحمد الزبيري، والشيخ محمد صالح عويدين والشيخ محمد محسن الجيش.

أشار نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ نايف الحايطي إلى ما تمثله المناسبة من أهمية كبيرة لدى الشعب اليمني .. لافتا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يسهم في ترسيخ قيم ومبادئ وأخلاق الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

 

وبيّن أن اليمنيون يتوارثون الاحتفال بهذه المناسبة جيلاً بعد جيل ويتمسكون بقيم ومنهج وسلوك وأخلاق النبي الاعظم صلوات الله عليه وآله وسلم ..

 

ودعا الحايطي الجميع إلى الحضور والحشد والتعبئة للفعالية المركزية والتي ستقام يو م الثاني عشرمن شهر ربيع الأول بمركزالمحافظة، لإغاظة الأعداء، وإيصال رسالة لهم بقوة العلاقة التي تربط أهل اليمن بنبيهم الكريم.

 

ومن ناحيتة أشار عضو رابطة علماء اليمن بالمديرية العلامة احمد البرطي إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتجسيد أخلاق الرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم.

 

واعتبر البرطي  الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة، تتويجا للارتباط بالرسول وآل بيته الأطهار وإيصال رسالة اليمنيين إلى أصقاع العالم بتمسكهم برسول الله والدفاع عنه ومواجهة كل حملات الإساءة التي تمس نبي الأمة وكتاب الله.

 

مؤكدا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة غنية بالدروس والعبر التي تحتاجها الأمة في واقعها لتصحيح مسارها.

 

تخلل الفعالية التي حضرها قيادات محلية وتنفيذية ومعلمين وعقال وشخصيات اجتماعية من أبناءالمديرية ،  فقرات إنشادية وموشحات دينية وقصيدة شعرية للشاعر أمين الحارثي شعرية، عبرت جميعها عن مدى الفرحة والابتهاج بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

مقالات ذات صلة